الفريق الفهد : على رجال الشرطة والجيش والحرس والاطفاء تسليم اسلحتهم غير المرخصة



دعا وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد رجال الشرطة والجيش والحرس الوطني والإطفاء الى المبادرة بتسليم كل ما لديهم من أسلحة وذخائر ومفرقعات غير مرخصة لأقرب مركز لجمع الأسلحة والذخائر في جميع المحافظات.

وقال الفريق الفهد في تصريح صحافي الليلة ان مخاطبات رسمية وجهت الى القيادات المعنية في هذه الجهات لحث منتسبيهم على القيام بهذه الخطوة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وتوقيع العقوبات المنصوص عليها في قانون جمع السلاح أسوة بغيرهم ممن لديهم أسلحة وذخائر ومفرقعات.

واضاف ان تسليم المنتسبين الى هذه الجهات لأسلحتهم غير المرخصة تلقائيا وبمبادرة شخصية سيتم وفق آلية وإجراءات تتسم بالسرية والشفافية التامة دون أية مساءلة قانونية أو ضبطية خلال فترة السماح المحددة بأربعة أشهر قبل التنفيذ الفعلي للقانون مشيرا الى انه سيتم ضبط المخالفين منهم عقب بدء سريان القانون.

واوضح انه على من يرغب بتسليم سلاحه التوجه الى مراكز جمع الأسلحة والذخائر في جميع المحافظات التي سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق أو الاتصال على الهاتف الساخن (1888830).
واشار الى قيام ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية بالإعداد والتحضير لبدء انطلاق حملات التوعية والإرشاد بالقانون وما يسبق التنفيذ والتطبيق الفعلي من فترة سماح.
أضف تعليقك

تعليقات  0