تونس : إحباط مخطط لتنفيذ هجمات ضد منشآت حيوية



اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التونسية 32 متشددا كانوا يخططون لمهاجمة منشآت حيوية في البلاد، من بينها مقر وزارة الداخلية في العاصمة تونس،
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، محمد علي العروي، "إحباط مخططات لتنفيذ هجمات ضد منشآت حيوية.. من بينها وزارة الداخلية ومراكز أمنية ومبان مدنية في العاصمة تونس".

وأضاف "خلال الأيام الثلاثة الماضية اعتقلنا 32 إرهابيا كانوا يخططون لتنفيذ هجمات نوعية في تونس وقفصة، ضمن هذه المجموعة... من هؤلاء هناك إرهابيين عادوا من بؤر القتال في سوريا".

ويقول مسؤولون في تونس إن حوالي ثلاثة آلاف تونسي يقاتلون في الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من 3 أعوام ونصف، ويؤكدون أن مئات من المقاتلين عادوا إلى تونس فعلا.

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية أن قوات خاصة تلاحق الآن مجموعة من المتشددين في قفصة بجنوب البلاد، يقودها المتشدد مراد الغرسلي.

ويخشى مسؤولون تونسيون من أن "تنظيم الدولة"، الذي تبنى هجمات في ليبيا في الأسابيع الماضية، يسعى إلى توسيع نفوذه في شمال أفريقيا، والقيام بعمليات نوعية في تونس والجزائر.

وقال رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، هذا الأسبوع إن التصدي لتهديدات المتشددين، ودعم قدرات الجيش والأمن ستكون من أولوياته سعيا لحماية الديمقراطية الناشئة في تونس مع تزايد الاضطرابات في المنطقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0