كرم..رياح نشطة مثيرة للاتربة مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفرقة



توقع مدير إدارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار فرصة لهطول أمطار متفرقة في البلاد قد تكون رعدية في بعض الأحيان.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المنخفض الجوي الذي تقع البلاد تحت تأثيره يتوقع أن يستمر وبشكل أعمق اليوم ومن شأن الانخفاض الملحوظ في الضغط الجوي ان يؤدي الى تغير الكتلة الهوائية المؤثرة على البلاد وارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف أن الرياح تتحول الى جنوبية شرقية وتكون معتدلة الى نشطة السرعة بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للاتربة في بعض المناطق حتى نهاية اليوم وسيكون البحر عالي الموج ويتراوح ارتفاعه بين 4 و 8 أقدام.

وأوضح أن البلاد تأثرت خلال الساعات الماضية ومنذ الامس بتقدم منخفض جوي ما أدى إلى تكاثر السحب المتفرقة مع هطول أمطار متفرقة في بعض المناطق خلال فترة الليل وكانت الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة نشطة على فترات مثيرة للغبار وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وكانت درجة الحرارة الصغرى المسجلة في مطار الكويت 16 درجة مئوية.

وتوقع أن يشهد غدا ضعف تأثير المنخفض الجوي وتقل كميات السحب وفرص الأمطار وتتحول الرياح إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتتراوح سرعتها بين 8 و 22 كيلومترا في الساعة وتكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة الأمواج وارتفاعها بين 1 و 4 أقدام.

وذكر أن المنخفض الجوي سيعاود تعمقه مرة أخرى بعد غد مصحوبا بارتفاع في درجات الحرارة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 29 و31 درجة مئوية وتتكاثر السحب مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية لتتراوح سرعتها بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق.

وأضاف كرم أن ذلك يؤدي الى ارتفاع موج البحر ويتراوح ارتفاعها بين 4 و8 أقدام متوقعا أن يزداد سوء الأحوال الجوية يوم الأربعاء المقبل ويبدأ في الانحسار النسبي نهاية يوم الخميس المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0