لماذا اوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بنفض الفراش قبل النوم ؟



اوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بنفض الفراش قبل النوم لاسباب :

الإنسان حين ينام إلى فراشه يموت في جسم الإنسان خلايا فتسقط على فراشه ، وحينما يستيقظ الإنسان تبقى الخلايا موجوده في فراشه وعندما ينام مره أخرى تسقط خلايا مره أخرى فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل في جسم الإنسان فتسبب له أمراض الخلايا لا ترى بالعين المجرده و يثبت الحديث علم النبي صلى الله عليه و سلم بأن هناك ما لا نراه بالعين المجردة
و من ذلك ذرات التراب المحملة بالجراثيم و بعض الحشرات التى تكاد تراها العين بصعوبة كبق الفراش بق الفراش الذي يقوم بمص دماء الضحية و نقل الأمراض إليها و ربما سبب حكة شديدة بالجلد ومن تلك الحشرات أيضا حشرة عث الغبار التى لا تستطيع أن تراها العين المجردة.

ويبلغ طول حشرة العث من 0،2 الى 0،3 ملم ولها ثمان ارجل، وتتغذى على الخلايا الميتة من جلد الإنسان والحيوان، وتعيش فقط لشهر واحد، وتضع الأنثى من 20 -30 بيضة في كل مرة، وتزداد أعداد العث إذا وجد الطعام المناسب، درجة الحرارة المناسبة والرطوبة العالية (%50 -80).
عث الغبار تتغذى على القشور والخلايا الميته التى يتركها الناس بعد النوم ألاف من العث ولعدة أجيال ولذلك تتواجد دائما في غرف النوم خاصة السرير ومتعلقاته والسجاجيد. و هذه الحشرة تتسبب فى حساسية شديدة للإنسان قد تصل الى حد الربو الشعبى.

صدق رسولنا الكريم
قال تعالى (وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى)
أضف تعليقك

تعليقات  0