بلدية الكويت تدشن خدمة التجديد الالكتروني للتراخيص الاحد المقبل


اعلن مساعد المدير العام لشؤون التطوير والمعلومات في البلدية غسان الثاقب اعتزام بلدية الكويت تدشين خدمة التجديد الالكتروني لتراخيص الاعلانات والمحلات التجارية بشكل رسمي الاحد المقبل.

وقال الثاقب في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماع اللجنة العليا برئاسة المدير العام للبلدية المهندس احمد الصبيح انه تم تزويد الموظفين المختصين بالخدمة باسم المستخدم والرقم السري لتمكينهم من التعامل مع المعاملات الإلكترونية.

واضاف انه تم تكليف موظفين من الدعم الفني للتواجد في مبان أفرع البلديات الستة لمدة أسبوع من تاريخ التدشين مشيرا الى عقد اللجنة العليا اجتماعا آخر لتحديد الجهات التي يحق لها تجديد تراخيصها إلكترونيا وكذلك أتاحه المجال لجميع الشركات بعد 30 يوم من تاريخ انطلاق الحملة.

من جانبه قال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم والمخطط الهيكلي بالبلدية المهندس احمد المنفوحي ان الموظفين المختصين بالخدمة الجديدة سيتم تدريبهم على آلية التجديد الكترونيا ونظام المنع (بلوك) الذي يستدعي مراجعة صاحب الترخيص لفرع البلدية المختص لإنجاز المعاملة.

ودعا الى تفعيل الخدمة للمجمعات التجارية التي تمثل نحو 60 في المئة من الرخص التجارية وذلك لحل المشاكل التي ستواجهها البلدية مما يساهم في انجاح نظام التجديد الالكتروني.

من جهته اكد نائب مدير إدارة العلاقات العامة عبد المحسن ابا الخيل ان الإدارة جاهزية الادارة لاطلاق حملة تدشين تجديد التراخيص الكترونيا حيث باشرت بتوزيع 3000 كتيب إرشادي لآلية الترخيص الكتروني فضلا عن اعتزامها الاعلان عنه في المحافظات وفي أفرع البلديات خلال اليومين المقبلين.

واشار الى عقد مؤتمر صحفي بحضور المهندس أحمد الصبيح للإعلان الرسمي عن انطلاق الخدمة عبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع في القريب العاجل.
أضف تعليقك

تعليقات  0