كيف تحمين شعرك من التساقط ؟



يكون الشعر عرضة للكثير من العوامل التي تؤدي الى إضعافه وعدم نموه بشكل سليم. حيث يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الأكثر شيوعاً للشعر بين النساء والرجال أيضاً. إذا كنت تبحثين عن حل جذري لهذه المشكلة، نضع في متناول يديك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنع الشعر من التساقط وتحثه على النمو بشكل مذهل!

وصفة زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر:
يؤخذ مقدار كوب من زيت الزيتون ثم يضاف اليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم، (صحيح أن رائحة الثوم كريهة لكن فوائدها مذهلة). تخلط القشور مع الزيت وتسخن على النار لمدّة خمس دقائق، من ثم يم دهني الشعر بهذا المزيج من الجذور حتى الأطراف وتترك على الشعر مدة 15 دقيقة، لتغسل بعدها جيداً بالماء والشامبو. واظبي على إستخدام هذه الخلطة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.


وصفة الزعتر لمنع تساقط الشعر:
قومي بغلي كوب من نبات الزعتر البري الاخضر في لتر من الماء على النار، واتركيه حتى يتغير لون الماء. من ثم ارفعي المزيج عن النار وصفيه من نبات الزعتر وإحتفظي بالماء في وعاء آخر. بعدها باشري بفرك فروة رأسك وشعرك بالماء المتبقي يومياً ولمدة اسبوع.


وصفة زيت السمسم لمنع تساقط الشعر:
ادهني شعرك يومياً بزيت السمسم الذي يعمل على تقوية الشعر وتكثيفه، وأتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل جيداً. واظبي في استخدام هذه الوصفة للحصول على نتيجة مذهلة تجنب شعرك مشكلة التساقط.


وصفة الخل لمنع تساقط الشعر:
قبل استعمال المشط في تسريح الشعر قومي بتغميسه في مزيج الخل والماء، من ثم تمشيطه، فهذه الطريقة تعمل على تقوية جذور الشعر وتمنعه من التساقط لما للخل من فوائد مذهلة على الشعر. كرري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوعين لتحمي شعرك من التساقط.
أضف تعليقك

تعليقات  0