بأولى تغريداته أردوغان يدعو لمكافحة التدخين




كتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أول تغريدة بنفسه على موقع تويتر، الاثنين، داعيا فيها متابعيها للتوقف عن التدخين، وفقا للرئاسة التركية.

وجرى تدشين الحساب المؤكد للرئيس التركي على تويتر "@RT_Erdogan" في أغسطس 2009، وطوال هذه السنوات كان مجموعة من الشباب المحب لأردوغان يتولى تحديث الحساب بالعديد من الجمل والعبارات التي تضمنتها خطاباته، علما بأن عدد متابعي الحساب حاليا يبلغ 5.7 مليون متابع تقريبا.

واستغل أردوغان، الموجود حاليا في زيارة رسمية لكولومبيا، مناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين لكتابة أول تغريداته "الحقيقية"، مستخدما الوسم "#SigarayaTeslimOlma" (لا تستسلم للسجائر)، مختتما التغريدة بالأحرف الأولى من اسمه الثلاثي "RTE".

وأكدت مصادر رئاسية تركية لوسائل إعلام تركية أن التغريدات التي ستنتهي بـ "RTE"، ستمثل التغريدات التي يكتبها أردوغان بنفسه.

يشار إلى أن العديد من الهيئات والمؤسسات التركية تشير إلى التاسع من فبراير على أنه "اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين"، إلا أن يوم 31 مايو هو اليوم العالمي لمكافحة التبغ، وفقا لصحيفة "حريات".

كما قام أردوغان بإعادة تغريد رسالة خاصة لمنظمة الهلال الأخضر، وهي منظمة تعمل على مكافحة العادات السيئة في المجتمع التركي، ومن بينها التدخين.

ويمتلك أردوغان وحكومته تاريخا طويلا من العداء لمواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر، والتي وصفها في أغسطس الماضي بأنها بمثابة "سكين في يد قاتل"، مؤكدا أنه لا يقوم بالتغريد على تويتر.

كما قامت حكومته في مارس 2014 بحجب موقعي تويتر ويوتيوب بعد أن انتشر عليهما تسجيلات صوتية منسوبة لأردوغان وبعض من وزرائه حول قضية فساد مزعومة.
أضف تعليقك

تعليقات  0