مجلس الامة: مناقشة ظاهرة إلغاء المناقصات الحيوية في جلسة 10 مارس المقبل



وافق مجلس الامة على طلب وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم بتأجيل مناقشة ظاهرة الغاء المناقصات الحيوية كمستشفيات الضمان ومبنى مطار الكويت الدولي حتى الجلسة المقبلة المقررة في 10 مارس المقبل.
وكان عدد من النواب قد تقدم خلال الجلسة العادية اليوم بطلب نيابي بتخصيص ساعة واحدة من جلسة الغد لمناقشة ظاهرة الغاء المناقصات الحيوية كمستشفيات الضمان ومبنى مطار الكويت الدولي وما يسببه تأخير هذه المشاريع الحيوية المهمة من ارتفاع كلفة انشائها من سنة الى اخرى.
وطالب الوزير الابراهيم بتأجيل مناقشة الموضوع حتى الجلسة المقبلة وفقا للمادة 76 من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على ان "للوزير المختص دائما أن يطلب تأجيل النظر في الموضوع لمدة لا تجاوز أسبوعين ويجاب إلى طلبه".
وقال الوزير الابراهيم إن الطلب النيابي "مستحق واطلب تأجيل المناقشة حتى نثري الموضوع باستدعاء اللجنة المكلفة بتقييم العطاءات بشأن مشروع المطار حتى تشرح كافة الجوانب وللرد على كل استفسارات النواب".
واكد حرص الحكومة على التعامل مع هذه الموضوعات بشفافية وايمانها بأنها والسلطة التشريعية في قارب واحد لمعالجة المثالب كافة واستمرار التنمية بطرق الصحيحة وحسب القوانين.
أضف تعليقك

تعليقات  0