فريق الغوص الكويتي يرفع 16 طنا مخلفات بلاستيكية من ساحل الصليبيخات



تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية وبلدية الكويت من رفع 16 طنا من المخلفات البلاستيكية المختلفة من ساحل إدارة العلاج الطبيعي التابعة لوزارة الصحة في الصليبيخات وشرق محميتها.

وقال مسؤول العمليات في الفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن المخلفات البلاستيكية رفعت من الساحل على مدى أربعة أيام متواصلة وهي مخلفات السفن والقوارب وتضم أكياسا ومعلبات من شأنها إلحاق الضرر بالبيئة الساحلية والطيور والقيعان في جون الكويت.

وأضاف الشطي أن الفريق مستمر في إنجاز مشاريع كبرى عدة لرفع المخلفات من مختلف السواحل الكويتية معربا عن الشكر لإدارة الخدمات العامة (الطوارئ) وإدارة النظافة في محافظة العاصمة وبلدية الكويت وإدارة خدمات العلاج الطبيعي بوزارة الصحة على الجهود المبذولة والتعاون الكبير لرفع المخلفات والتنظيف ما يدل على الحرص على بيئة الكويت.

وأكد أهمية وقف جميع مصادر التلوث حفاظا على بيئتنا البحرية وتشديد العقوبات على المخالفين وزيادة الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع متمنيا الاستمرار في إنجاز مثل هذه المشاريع البيئية الهادفة.

وأشار إلى أن فريق الغوص لاحظ في موازاة ذلك وجود تعديات على بعض الطيور الساحلية ما يتطلب وقف هذا الأمر الذي يؤثر سلبا على الحياة الفطرية في جون الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0