العدل.. توفير نظم تكنولوجية ضمن برنامج الاستعلام القضائي للبلدية


قال وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاحصاء عمر الشرقاوي أن الوزارة بالتنسيق مع بلدية الكويت قامت بتوفير النظم التكنولوجية اللازمة من خلال اضافة صلاحيات ضمن برنامج الاستعلام القضائي للادارة القانونية في البلدية.

واوضح الشرقاوي في تصريح صحافي اليوم ان هذه الخطوة تهدف الى توفير الوقت والجهد المطلوب للحصول على المعلومة والتسهيل على المراجعين وانجاز المعاملات بطريقة أكثر سهوله وفي وقت أقل.

واكد حرص وزارة العدل على التعاون مع كافة الجهات بالدولة للتسهيل على المواطنين والمراجعين وتفعيلا لشعار العدالة الناجزة الذي يتبناه وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع باضافت تلك الخدمة في برنامج الاستعلام القضائي.

واشار الى الخدمات التي تستخدم مباشرة بواسطة موظفي بلدية الكويت عن طريق الأنظمة الآلية لوزارة العدل منها معلومات عن اصدار شهادة بقرار وقف النفاذ في التمييز ومعلومات عن إصدار شهادة بقرار جلسة بالتمييز مع كتابة رقم القضية بالتمييز.

وذكر ان الخدمات تتضمن ايضا الحصول على بيانات جلسات الإستئناف وبيان بمنطوق الحكم في اول درجة والإستئناف والتمييز ومعلومات عن إصدار شهادة بعدم حصول الإستئناف ومعلومات عن إصدار شهادة بعدم حصول تمييز وطباعة رول التمييز.

واوضح ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء بوزارة العدل يقوم بكافة الجهود اللازمة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة من الوزارة والربط مع الجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة بالخدمات المقدمة من الوزارة للوصول إلى التكامل الأمثل لتحقيق مبدأ الحكومة الالكترونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0