البترول : مصافي البلاد تعمل بكامل طاقتها التكريرية وتأثرها بانقطاع التيار كان لحظيا



أكد المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد العسعوسي ان مصافي البلاد الثلاث (الأحمدي وميناء عبدالله والشعيبة) تعمل بكامل طاقتها التكريرية في الوقت الحالي مشيرا الى انها لم تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي الا للحظات بسيطة.

واوضح العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أنه من حسن الحظ أن ازمة انقطاع التيار الكهربائي التي ضربت العديد من مناطق الكويت هذه الليلة كانت لحظية في المصافي دون حدوث أي خلل باستثناء تأخر عودة تشغيل احدى الوحدات في مصفاة ميناء الاحمدي.

واشار الى ان مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية تتعرض على فترات متباعدة لانقطاع التيار الكهربائي الامر الذي قد يتسبب في توقف عمل المصافي وهو ما جعل الشركة تتخذ الاحتياطات اللازمة.
وشهدت محطة الصبية عند الساعة السابعة من مساء اليوم خلل فني ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة من البلاد.

وتقوم المصافي الكويتية الثلاث (الأحمدي وميناء عبدالله والشعيبة) يوميا بتكرير نحو 936 الف برميل نفط وتعمل شركة البترول الوطنية الكويتية على إنشاء مصفاة جديدة تقوم بتكرير اكثر من 600 الف برميل يوميا.

ومن المنتظر أن تحال مصفاة الشعيبة التي تكرر اقل من 200 الف برميل يوميا الى التقاعد نظرا لانتهاء عمرها الافتراضي لتصبح الطاقة التكريرية للكويت نحو 4ر1 مليون برميل يوميا.
أضف تعليقك

تعليقات  0