مؤسسة الموانئ..توقف الملاحة البحرية بسبب سوء الاحوال الجوية


أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة وذلك لسوء الاحوال الجوية في البلاد.

وقال مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ الكابتن مرزوق القحطاني في تصريح صحافي اليوم إن سوء الاحوال الجوية من سرعة الرياح وموجة الغبار في البلاد أدى الى توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة.

وأضاف أن سرعة الرياح ما بين 33 الى 35 عقدة بحرية وانعدام مستوى الرؤية الافقية الى ما دون نصف ميل بحري أعاقا حركة الملاحة البحرية من والى الميناء ما استدعى إيقاف حركة الملاحة لدواعي الامن والسلامة وتعطل خروج سفنية حاويات ودخول سفنتين حاويات من وإلى ميناء الشويخ.

وأكد القحطاني حرص المؤسسة على سلامة السفن والارصفة البحرية والموظفين العاملين في الموانئ موضحا أن عمل الموانئ بحسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية يتوقف إذا قل مدى الرؤية الافقية عن ثلاثة أميال بحرية وستعود حركة الملاحة البحرية الى طبيعتها مع تحسن الطقس.

من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة الكابتن فرج السعيد إن سرعة الرياح في ميناء الشعيبة تخطت 35 عقدة بحرية فيما انخفض مستوى الرؤية الافقية لما دون نصف ميل بحري ما أدى الى توقف حركة دخول السفن وخروجها.

وذكر أن توقف حركة الملاحة البحرية ادي إلى انتظار ثلاث سفن حاويات وسفينة بضائع عامة في مكان الانتظار ومنع أربع سفن أخرى من الخروج.
أضف تعليقك

تعليقات  0