مجلس الامة يوافق على تخصيص جزء من الجلسة لمناقشة اسباب انقطاع الكهرباء



وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم على طلب نيابي بتخصيص جزء من الجلسة لمناقشة أسباب انقطاع الكهرباء المفاجئ في معظم مناطق البلاد الليلة الماضية بعد نهاية مناقشة المجلس للبند الثامن من جدول الاعمال.

وأكد وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم في الجلسة استعداده لتقديم البيانات الاولية لاسباب الانقطاع منوها بالجهود التي بذلها منتسبو وزارة الكهرباء والماء لاعادة التيار الكهربائي في فترة قصيرة.

كما وافق المجلس على إحالة كتاب رئيس ديوان المحاسبة بشأن تولي ديوان المحاسبة تكليف مؤسسة دولية متخصصة في المجال الاستثماري القيام بتقييم شامل لإدارة أموال الاحتياطي بالهيئة العامة للاستثمار الى لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية لمزيد من الدراسة.

وانتقل المجلس بعد ذلك الى مناقشة البند الثامن من جدول اعماله بشأن عرض نائب رئيس ديوان المحاسبة لأهم ملاحظات الديوان حول المخالفات في الحسابات الختامية.

ويتضمن البند مناقشة تقريري لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية عن الاقتراح بقانون في شأن اضافة فقرة جديدة من المادة (36) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979 بشأن الخدمة المدنية.

كما يتضمن مناقشة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (3) لسنة 2003 في شأن اجراءات اصدار بعض الميزانيات الملحقة والمستقلة وحساباتها الختامية.
أضف تعليقك

تعليقات  0