كرم : ترسب الغبار تدريجيا ليلا وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة



 توقع مدير إدارة الارصاد الجوية محمد كرم أن يترسب الغبار الذي يتأثر به طقس البلاد الليلة بشكل تدريجي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

قال كرم في تصريح صحافي إن البلاد تأثرت اليوم بحالة عدم استقرار فى الاحوال الجوية حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية لاحقا وتتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة في بعض الأحيان وتبدأ بإثارة الغبار والأتربة لتصل الى حد العاصفة في بعض المناطق لاسيما المكشوفة ما يؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية الى أقل من 500 متر فى بعض الاحيان على بعض المناطق.

وأضاف أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ملحوظا من اليوم يتراوح بين 5 و 8 درجات مئوية حيث تتراوح درجة الحراراة العظمى بين 24 و 26 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج الموج بارتفاع يتراوح بين 3 و 7 أقدام.

وذكر أن الليلة يبدأ فيها ترسب تلك الاتربة تدريجيا وتخف شدة الرياح نسبيا لتكون شمالية غربية الى شمالية معتدلة الى خفيفةالسرعة سرعتها تتراوح من 32 كيلومترا الى 10 كيلومترات في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى بين 7 و 9 درجات مئوية وحالة البحر معتدل الموج بارتفاع الامواج يتراوح ما بين ثلاثة الى ستة اقدام.

وبين ان تحسنا نسبيا يطرأ فى الاحوال الجوية مع تحسن الرؤية الافقية غدا وتخف سرعة الرياح ويكون الطقس غائما جزئيا نهارا والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة سرعتها تتراوح بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 21 و 23 درجة مئوية مع فرصة رذاذ خفيف على بعض المناطق.

ولفت كرم الى ان الوضع يستمر دون تغيرات جوهرية خلال ساعات الليل حيث يستمر الطقس غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة سرعتها تتراوح بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين قدمين وأربعة اقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 9 درجات و 11 درجة مئوية.

وبين أن طقس السبت المقبل يكون غائما جزئيا خلال ساعات النهار والرياح شمالية الى متقلبة الاتجاة خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح بين 8 كيلومترات و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى بين 22 و 24 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع بين قدم وثلاثة اقدام مع فرصة رذاذ خفيف على بعض المناطق.

وذكر أن الطقس يستمر غائما جزئيا خلال ساعات الليل والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية سرعتها تتراوح بين 6 كيلومترات و 26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 9 و 11 درجة درجة مئوية وحالة البحر خفيف الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وقدمين.
أضف تعليقك

تعليقات  0