السالمية يتأهل لنهائي كأس الامير لكرة القدم بفوزه على العربي


تأهل نادي السالمية الى الدور النهائي لمسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم عقب فوزه على نظيره العربي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة ماراثونية استكملت بينهما اليوم عقب تأجيل الشوط الثاني منها أمس بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وكان الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد بنادي القادسية الرياضي انتهى بتقدم السالمية بهدف دون رد سجله سعيد جمعة في الدقيقة ال 31 من تسديدة مباغتة بعد تسلمه كرة عرضية من زميله فيصل العنزي.

واضاف الهدف الثاني فيصل العنزي في الدقيقة 74 من تسديدة متقنة استقرت في الشباك بعد تسلمه لتمريرة عرضية من نايف زويد.

وقلص الفارق للعربي علي مقصيد في الدقيقة 87 من تسديدة قوية امام المرمى بعد تسلمه لكرة فراس الخطيب في حين عادل النتيجة للعربي حسين الموسوي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تسلمه كرة عرضية تجاوزت المدافعين ليسجلها في المرمى لتسير المباراة الى الشوطين الاضافيين.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الاضافي الاول سجل الهدف الثالث للسالمية فيصل العنزي من تسديدة قوية بعد ان استخلص الكرة من احد المدافعين.

واضاف فيصل العنزي الهدف الرابع والثالث له (هاتريك) في الدقيقة 117 من ركلة جزاء بعد عرقلة حارس العربي القلاف للاعب السالمية فيصل زايد.

واشهر حكم المباراة البحريني جميل جمعة البطاقة الحمراء للاعب العربي عيسى وليد في الدقيقة 54 لحصوله على انذارين ليستكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وشهد الشوط الثاني عددا من الفرص الخطرة للعربي منها تسديدة محترفه السوري فراس الخطيب التي تصدى لها حارس السالمية المتألق خالد الرشيدي على دفعتين بعد ان ارتطمت الاولى بالقائم اضافة الى رأسيتي فهد الرشيدي وسليمان عبدالغفور في الدقيقتين 64 و71 وتسديدة حسين الموسوي امام المرمى في الدقيقة 92.

وخلال الشوطين الاضافيين سنحت فرصتان للعربي الاولى كانت كرة فراس الخطيب القوية والمباغتة في الدقيقة 97 الا ان الحارس الرشيدي حولها الى ركلة ركنية في حين كانت الاخرى للمحترف الاردني احمد هايل في الدقيقة 121 الا ان كرته ارتطمت بالعارضة فيما كانت اخطر فرص السالمية التسديدة الرائعة التي نفذها نايف زويد في الدقيقة 108 الا ان الحارس حميد القلاف تصدى لها على دفعتين.

وبهذا الفوز ينتظر السالمية الفائز من مباراة اليرموك والقادسية التي سيتم تحديدها لاحقا نظرا لارتباط الاخير بتصفيات الجولة الثالثة للملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا.




أضف تعليقك

تعليقات  0