الجيش العراقي يحبط هجوما على قاعدة عين الاسد حيث يتمركز المستشارون الامريكيون

قالت وزارة الدفاع العراقية هنا اليوم انها احبطت هجوما لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) استهدف قاعدة عين الاسد غربي محافظة الانبار العراقية كما استعادت اجزاء كبيرة من ناحية البغدادي بعد ساعات من سقوطها بيد التنظيم.


وقالت الوزارة في بيان ان جنود الفرقة العراقية السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت اليوم من صد هجوم انتحاري لتنظيم الدولة الاسلامية استهدف قاعدة عين الاسد غربي محافظة الانبار. واوضح البيان ان الهجوم نفذ بواسطة ثمانية انتحاريين الا ان قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل جميع المهاجمين.


وتجدر الاشارة الى ان القاعدة تضم العشرات من المستشارين الامريكيين المشرفين على تدريب قوات الجيش العراقي ومتطوعي العشائر في المحافظة. وعلى صعيد متصل كشف امر الفوج ال14 في الجيش العراقي العقيد عبدالجبار العبييدي ان قوات الجيش مدعومة بافواج من قيادة عمليات البادية والجزيرة استطاعت مساء اليوم استرجاع اجزاء كبيرة من مدينة البغدادي بعد ساعات من سقوطها بيد تنظيم داعش.

واوضح ان قوات الجيش العراقي تمكنت من استعادة منطقة جبة والحي السكني وجسر وحيدة في الوقت الذي تمكنت من تحرير نحو 500 اسرة كانت محاصرة داخل المدينة. وبين ان قوات الجيش العراقي تسيطر الان على نحو 60 في المائة من مدينة البغدادي "وهي قادرة على استرجاعها بوقت قصير شريطة توفر الدعم الجوي الامريكي من قاعدة عين الاسد القريبة". تجدر الاشارة الى ان عناصر التنظيم كانوا قد حققوا خرقا في مدينة البغدادي في ساعة متاخرة من مساء امس حيث استولوا على عدد من الدوائر الحكومية المهمة هناك.

أضف تعليقك

تعليقات  0