الهاشل : بعثات دراسية للكويتيين للحصول على درجة الماجستير في جامعات عالمية

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل طرح البنك مبادرة بابتعاث الخريجين الكويتيين للحصول على درجة الماجستير لدى جامعات عالمية بتخصصات التمويل والاقتصاد والمحاسبة وادارة الاعمال طبقا للتصنيفات العالمية في تلك المجالات.

وقال الهاشل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن (المركزي) بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية والبنوك الكويتية طرح هذا البرنامج ايمانا منه بضرورة بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على دعم المسيرة التنموية في البلاد.

وأضاف أنه تنفيذا لهذه المبادرة تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية التقليدية والاسلامية التي أعدت البرنامج المزمع تنفيذه ومتابعته والاشراف عليه من قبل معهد الدراسات المصرفية.

وأوضح أن اللائحة الخاصة بهذا البرنامج تشتمل على التفاصيل الخاصة بشروط وضوابط الاستفادة منه منشورة على الموقع الالكتروني لمعهد الدراسات المصرفية وبإمكان الكويتيين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الاطلاع على التفاصيل ومدى انطباق شروطها عليهم.

وذكر أن هذه اللائحة لا تتضمن أي ضوابط أو شروط تلزم المرشحين لتلك البعثات بعد تخرجهم وحصولهم على درجة الماجستير بالعمل في القطاع المصرفي أو بنك الكويت المركزي أو لدى أي جهات محددة أخرى حيث أن لهؤلاء المبعوثين حرية العمل لدى أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

وبين الهاشل أن هذا الخيار ينطق من أن المبادرة موجهة الى تنمية قدرات الكوادر الوطنية في دعم الجوانب المختلفة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الكويت وفي جميع القطاعات.

وأعرب عن تقديره للبنوك الكويتية المذكورة التي ساهمت ودعمت هذا المشروع الوطني المتميز مؤكدا أن بنك الكويت المركزي وبالتنسيق مع البنوك الكويتية ماض في جهوده الرامية الى تلبية طموحات الكوادر الوطنية في الارتقاء بدورها في تدعيم مقومات بناء وتطوير الوطن.

يذكر ان البنوك المشاركة في هذه المبادرة هي (بنك الكويت الوطني) و(بنك الخليج) و(البنك التجاري الكويتي) و(البنك الأهلي الكويتي) و(بنك برقان) و(بنك بوبيان) و(بنك الكويت الدولي) و(بنك الكويت الصناعي) و(بنك وربة).

أضف تعليقك

تعليقات  0