كاسبرسكي لاب تكشف عن أكبر عمليات السطو إلكترونياً على البنوك في التاريخ



نحو 100 بنك ومؤسسة مالية من 30 دولة حول العالم، فقد كشفت شركة كاسبرسكي لاب الأمنية عن واحدة من أكبر عمليات السطو على البنوك في التاريخ الحديث باستخدام البرمجيات الخبيثة.


وقالت الشركة أن مجموعة كبيرة من القراصنة أستخدمت برمجية خبيثة أطلقت عليها أسم Carbanak cybergang، وهذه البرمجية الخبيثة تتيح اختراق حواسيب البنوك المستهدفة، ومن ثم مراقبة كيفية القيام بعمليات إيداع وتحويل الأموال فيها.

وبالفعل قد نجح القراصنة من أستخدام هذه البرمجية الخبيثة والتي جلبت لهم معلومات حساسة عن تنقل كل حركة يقوم بها موظفو البنوك المستهدف على الحواسب إلى القراصنة، وقد أستطاع القراصنة من سحب أموال دون لفت أنظار البنك أو العملاء.

وقالت كاسبرسكي لاب أن القراصنة نجحوا في سحب أموال في كل دفعة تبلغ كحد أقصى 10 ملايين دولار في كل عملية وذلك لضمان عدم إثارة شكوك البنوك أو العملاء المتضررين.

وحذرت الشركة الأمنية من أن هناك بنوكاً ما زالت مخترقة بهذه البرمجية الخبيثة، وأشارات على البنوك بضرورة مراجعة سجلاتهم، وقالت أيضاً أن القراصنة نجحوا بسرقة ما يزيد عن 300 مليون دولار أمريكي، متوقعة أن تكشف المزيد من التحقيقات عن مبلغ أكبر، وموضحة أنه قد يصل إلى ثلاثة أضعاف التقدير المبدئي.

أضف تعليقك

تعليقات  0