وزارة التجارة تنظم مؤتمرا حول مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب مارس المقبل

اعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم انها ستنظم المؤتمر الدولي السادس لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال الفترة ما بين 23 و 24 مارس المقبل.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة الدكتور عبدالله العويصي في تصريح صحافي ان الوزارة ممثلة بادارة مكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تنظم هذا المؤتمر ايمانا منها بنشر الوعي حول اهمية هذه الظاهرة التي بدأت تستفحل وتتزايد خطورتها وفهم هذه الظاهرة وبالتالي التصدي لها بالفاعلية المطلوبة.

واضاف ان هذا المؤتمر يأتي في إطار سعي الوزارة الدؤوب الى توعية المجتمع بمختلف قطاعاته حول ظاهرة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب موضحا ان المشاركين بالمؤتمر هم نخبة من المحاضرين من ذوي الخبرات بهذا المجال لمكافحة هذه الظاهرة من دول مجلس التعاون والمنظمات الدولية.

وذكر ان المؤتمر سيناقش عدة قضايا متعلقة بهذا الشأن منها (دور المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمعات المدنية في التصدي لآفة الإرهاب على مختلف الأصعدة) و(الارهاب الفكري وتأثيره على المجتمعات) و( منهجية التنظيمات الإرهابية في التأثير على الأنظمة السياسية والاقتصادية العالمية).

يذكر ان الكويت اصدرت القانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن التصدي لجرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب وسيناقش المؤتمر ابعاد هذا القانون ودور اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الامن المتعلقة بتمويل الارهاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0