الصبيح..البلدية عازمة على التحول الالكتروني في خدماتها ومواكبة المتغيرات

اكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح حرص البلدية على مواكبة المتغيرات ووضع الخطط الضرورية لتوفير متطلبات التحول الالكتروني في مختلف الخدمات التي تقدمها للجمهور ومؤسسات الدولة.

وقال الصبيح في كلمة القاها نيابة عنه مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات المهندس غسان الثاقب خلال حفل تدشين برنامج تجديد التراخيص الصحية والاعلانية للمحلات الكترونيا اليوم ان البلدية اطلقت هذا البرنامج الجديد من اجل تسهيل عملية تجديد التراخيص وتسريع انجاز المعاملات اليومية التي تقدم للجمهور في مختلف المحافظات.

واوضح ان البرنامج سيخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع جهاز البلدية في مختلف فروعه دون تدخل العنصر البشري اضافة الى القضاء على التعامل الورقي في عملية التجديد.

وذكر الصبيح انه بمجرد دخول طالب التجديد الى موقع البلدية الالكتروني وملء البيانات الخاصة بتراخيص المحلات الصحية او الاعلانية ودفع الرسوم من خلال بطاقة (الكي نت) يتم الحصول على الترخيص المطلوب مشيرا الى ان البلدية حققت نقلة نوعية في ميكنة احدى اهم خدماتها المقدمة للجمهور.

وبين الصبيح ان عملية اطلاق هذا البرنامج مرت بعدة خطوات منها التعديلات الوزارية على القرار رقم 172 لسنة 2006 بشأن لائحة الاعلانات اضافة الى التعديلات الوزارية على القرار رقم 372 لسنة 2008 بشأن المحلات العامة وجميعها نشر في الجريدة الرسمية.

من جانبه قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع ان بلدية الكويت بدأت من خلال هذا البرنامج الالكتروني في تفعيل القوانين والقرارات التي تحث جميع الجهات الحكومية على مواكبة التغيرات والتطورات التكنولوجية وميكنة الخدمات الحكومية التي تقدم للجمهور على مختلف الصعد.

واضاف السريع ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يدعم بلدية الكويت في هذه الخطوة وجميع اجهزة مؤسسات الدولة في التحول الالكتروني المنشود وتقديم الاستشارات التكنولوجية لهم في هذه المشاريع مشيرا الى وجود خطة معتمدة لميكنة جميع خدمات البلدية في القريب العاجل.

وذكر ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بدأ منذ بداية هذا العام في تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 412 لسنة 2014 من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة لجعل جميع خدماتها الكترونية وتسهيلها للمواطنين.

واوضح السريع ان الجهاز دشن مع بداية هذا العام خدمة القرض الاجتماعي الذي يمنح للمتزوجين الكويتيين من بنك الائتمان الكويتي اضافة الى اطلاق خدمات الادارة العامة للاطفاء من خلال الاجهزة الذكية.

وذكر ان بوابة الكويت الالكترونية الرسمية تتضمن اكثر من الف خدمة مقدمة من مختلف الجهات الحكومية للمواطنين لافتا الى استمرار الاجتماعات الرسمية مع جميع الجهات الحكومية لميكنة خدماتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0