الطريجي..قرارات اجتماع اتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب تصب في صالح الشباب العربي

اكد رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي اهمية الاجتماع ال 21 للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب المنعقد هنا اليوم في دعم وتشجيع الشباب العربي وحمايتهم من الاخطار التي تحدق بهم.

وقال الطريجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع ان الاجتماع سيتخذ مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة الشباب وحمايتهم خاصة انهم "مستهدفون من بعض المنظمات الاجرامية والارهابية".

واضاف ان الاجتماع تبنى عددا من الاقتراحات المدرجة على جدول الاعمال لترفع كتوصيات حتى تكون في المستقبل تشريعات قانونية في البرلمانات العربية وتطبق على ارض الواقع . وذكر ان هناك اقتراحات بشان استحداث مناصب جديدة داخل الامانة العامة للاتحاد حتى يتم زيادة سرعة العمل والانجاز مثل منصب الامين العام المساعد للاتحاد والمدير العام للاتحاد ورئيس لجنة البحوث والدراسات الكشفية.

واوضح انه تمت تزكية عضو مجلس الشورى السعودي صالح بن عبدالعزيز الحميدي بدلا من العضو البحريني حسن الدوسري الذي فقد عضويته في منصب نائب الرئيس الثاني للاتحاد. وقال ان الاتحاد يهدف الى دعم الشباب ومساندتهم مبينا ان لوزارة الدولة لشؤون الشباب اهدافا مقاربة لاهداف الاتحاد لذا "ارتأينا ان تكون وزارة الشباب شريكا في دعم برامج الاتحاد".

واشار الطريجي الى ترحيب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بدعم الوزارة للاتحاد لافتا الى ان وجود وكيل وزارة مساعد من وزارة الدولة لشؤون الشباب دليل واضح على اهتمامها بدعم انشطة الاتحاد .

واعرب عن سعادته لانضمام السعودية وقطر الى الاتحاد مبينا ان انضمامهما يعد إضافة طيبة ودعما لجهودنا الرامية لمؤازرة شبابنا في الوطن العربي والحركة الكشفية فيه. ونقل الطريجي تحيات رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح وتمنياتهم القلبية بنجاح هذا الاجتماع والتوفيق في مسعاه لخدمة الامة العربية وشبابها.

يذكر ان اجتماع اللجنة التنفيذية ال 21 للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي افتتح اليوم سيستمر حنى ال17 من الشهر الجاري وتشارك فيه وفود من عدد من الدول العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0