الصالح.. ازدياد معدلات السمنة بالكويت يزيد من معدلات امراض السرطان

قال نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الدكتور خالد الصالح ان معدلات السمنة في الكويت ارتفعت إلى مقاييس عالية وخصوصا بين الاطفال وفئة الشباب ما ينذر بازدياد معدلات السرطان والسكر وتصلب الأوعية الدموية في الاجيال القادمة.

وذكر الصالح في تصريح صحافي اليوم ان حملة (كان) التي تهدف الى الوقاية من امراض السرطان بدأت بتطبيق دراسة حول فعالية التدخل في النمط الحياتي من خلال علاج السمنة بين طالبات الثانوية في الكويت بالتعاون مع وزارة التربية واختيار مدرستين في منطقتي سلوى وقرطبة لتطبيق الدراسة المذكورة.

وافاد بأن الحملة ستستخدم الصالات الرياضية بهذه المدارس في الفترة المسائية لعمل برنامج (الرياضة صحة) للطالبات اللاتي يعانين من السمنة أو زيادة في الوزن حيث يتم إدراجهن في البرنامج بموافقة ودعم الأسرة لمدة ثلاثة أشهر بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وساعتين في كل يوم.

واضاف ان أخصائية تغذية ومدربة نشاط بدني ستقومان بوضع برنامج غذائي صحي رياضي للمشاركات في الدراسة الاستكشافية خلال فترة البرنامج بهدف تشجيعهن على ممارسة الرياضة واتباع برنامج غذائي متوازن يتناسب مع أعمارهن وسيعلن عن نتائج هذه الدراسة فيما بعد. وذكر انه في حال نجاح هذه المبادرة ستقوم الحملة بتعميمها على جميع المدارس متمنيا أن تكون هذه المبادرة بداية خطوات للوصول لمجتمع شبابي خال من السمنة.

أضف تعليقك

تعليقات  0