الداخلية البرلمانية تناقش اجراءات تطبيق قانون جمع الاسلحة والذخائر والمفرقعات

ناقشت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم اجراءات وزارة الداخلية بشان تطبيق قانون تنظيم جمع الاسلحة والذخائر والمفرقعات.

وقال رئيس اللجنة النائب عبدالله المعيوف في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة انه تم الاستماع الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عن اجراءات الوزارة "فيما يتعلق بإجراءات تطبيق قانون جمع السلاح ".

واوضح المعيوف ان الوزارة جادة في تطبيق القانون اذ قسمت حملة تطبيق القانون الى أجزاء متمثلة بالحملة الاعلامية الشاملة التي من شأنها توعية الشارع الكويتي لحثه على التعاون مع قانون جمع السلاح مع التأكيد على عدم محاسبة ايا كان من المتعاونين اصحاب الاسلحة غير المرخصة ايا كان نوعها وكميتها خلال فترة الاربعة اشهر من تطبيقه.

وذكر ان وزارة الداخلية اكدت تطبيق القانون بشفافية ومهنية وان جمع السلاح سيكون وفق الاجراءات المنصوص عليها بالقانون لافتا الى اللجنة اقترحت ان يتم تفعيل دور المساجد في الحث على تطبيق هذا القانون وتفعيل دور السفارات والجهات الحكومية العاملة بالخارج لتوعية المواطنين الموجودين خارج البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0