العدل تنفذ مجموعة من الخدمات الإلكترونية بإدارة الفتوى والتشريع

اعلن قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء في وزارة العدل تنفيذ مجموعة من الخدمات الإلكترونية في إدارة الفتوى والتشريع لتسهيل عمل محاميي الدولة في الاطلاع والتعامل مع القضايا ومعرفة مواعيد جلساتها ومتابعة القرارات والأحكام الصادرة بصددها.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء عمر الشرقاوي في تصريح صحفي اليوم ان الخدمات الجديدة تمكن ادارة الفتوى من الحصول على بيانات القضايا التي تكون الجهات الحكومية طرفا فيها واسترجاع بيانات القضايا حسب كل جهة حكومية واسترجاع القضايا المسجلة حسب تاريخ التسجيل.

واضاف ان الخدمات تشمل كذلك الاطلاع على بيانات القضايا المسجلة لكل جهة حكومية حسب تاريخ الحكم والاستعلام عن (رول) الجلسة للقضايا التي بها طرف حكومي ومعرفة القرارات والأحكام التي صدرت بالجلسة لقضايا الحكومة والاستعلام عن قضايا الأمور الوقتية.

وذكر أن تلك الخدمات تستخدم من قبل منتسبي ادارة الفتوى والتشريع مباشرة وعبر الأنظمة الآلية لوزارة العدل بهدف التسهيل وسرعة الحصول على المعلومة حفاظا على حقوق الدولة من خلال القضايا التي تكون الحكومة طرفا فيها.

ولفت الى ان هذا العمل يأتي في اطار تشجيع مفهوم الحكومة الالكترونية وزيادة التعاون بين الجهات الحكومية المختلفة وتمشيا مع توجيهات وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع بزيادة الإعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة لتسهيل أداء الخدمات وتحقيق شعار العدالة الناجزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0