جمعية الشفافية تعلن الجمعيات التعاونية الفائزة بجائزة الكويت للشفافية والاصلاح

اعلنت جمعية الشفافية الكويتية اسماء الجمعيات التعاونية الفائزة بجائزة الكويت للشفافية والاصلاح (مؤشر مدركات الاصلاح في الجمعيات التعاونية) في حفل اقامته الجمعية الليلة تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقام ممثل راعي الحفل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بتوزيع الجوائز على الجمعيات الفائزة. وحصلت على المركز الاول في الجائزة جمعية مشرف التعاونية فيما حلت جمعية جابر العلي التعاونية في المركز الثاني وجمعية الفيحاء التعاونية في المركز الثالث.

وقال رئيس جمعية الشفافية الكويتية صلاح الغزالي في كلمة بالحفل ان الجمعية اعدت خارطة طريق لتعزيز الاصلاح في الجمعيات التعاونية من خلال دراسات تمت وفق معايير دولية متوافقة مع فكرة العمل التعاوني مشيرا الى قيام الجمعية بتعميم الخارطة على الجمعيات.

واضاف ان الجمعية اعدت (مؤشر مدركات الاصلاح في الجمعيات التعاونية) حيث تم ترتيب الجمعيات وفق تلك الخارطة مشيرا الى قيام الجمعية باعلان الخارطة للجمهور لتحفيز الجمعيات على التنافس في تطبيقها.

واشار الى توقيع جمعية الشفافية برتوكول (حوكمة العمل التعاوني) مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في عام 2013 بهدف تعزيز الحوكمة في الاتحاد وقيامه بمتابعة وتعزيز اجراءات الحوكمة في الجمعيات التعاونية.

وثمن الغزالي رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للجائزة التي من شأنها تحفيز الجمعيات التعاونية للاخذ بمعايير الشفافية والاصلاح بكل جدية لاسيما انها تمثل قطاعا عريضا في المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0