الهلال الأحمر الكويتي يواصل جهود إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن

قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الدكتور هلال الساير هنا اليوم ان الجمعية تواصل دورها الانساني في اغاثة اللاجئين السوريين من خلال حملات بلغ عددها حتى الآن 16 قافلة بحمولة اجمالية تتراوح بين 40 و 60 طنا من المساعدات.

وأوضح الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفدا من جمعية الهلال الاحمر الكويتية بدأ اليوم زيارة الى الاردن تستمر اربعة ايام وهي الزيارة الرسمية الاولى لرئيس مجلس ادارة الجمعية الى الاردن.

واضاف خلال زيارته لمقر الهلال الاحمر الاردني والوفد المرافق ان هدف الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على المساعدات المقدمة للاخوة السوريين كما ستتم زيارة مخيمات اللاجئين السوريين وتوزيع مساعدات اغاثية وكسوة لحوالي 400 اسرة سورية.

واشار الى توجه لافتتاح عيادة طب اسنان واخرى للاطفال الخدج والاشراف على عمليات ختان الاطفال السوريين في مخيم الزعتري لافتا الى رغبة اطباء اسنان كويتيين التطوع للعمل في عيادة اسنان الهلال الاحمر الكويتي في الاردن لاجراء عمليات للنازحين السوريين.

وأكد الساير ان المساعدات الكويتية للاجئين السوريين متميزة ومتفردة مثل مشروع توزيع الرغيف للاسر السورية الذي استفادت منه نحو سبعة الاف عائلة سورية وغيرها من مشاريع مثل الكسوة وكوبونات المواد الغذائية واجهزة التدفئة والبطانيات بالاضافة الى المساعدات الطبية.

واعرب عن شكره وتقديره للهلال الاحمر الاردني وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج لدورهما في مساعدة المتطوعين والتنسيق مع الهلال الاحمر الكويتي بهذا الخصوص.

من جانبه ثمن الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد في تصريح مماثل ل(كونا) الزيارة التي قال انها تأتي تتويجا للتعاون المشترك بين الجمعيتين مشيرا الى ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية كانت سباقة في دعم اللاجئين السوريين وهي من اولى الجمعيات التي بدأت في دعم السوريين بالاردن.

ودعا الحديد الى الاقتداء بجمعية الهلال الاحمر الكويتية والتي قال انها تتميز بمشاريعها وتعاونها مع الجمعيات الاخرى في مجال الاغاثة الانسانية معربا عن شكره لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) ولدولة الكويت (مركز العمل الانساني) وللحكومة وللشعب الكويتي ولجمعية الهلال الاحمر الكويتية والعاملين فيها.

بدوره اعرب موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتية الى الاردن خالد الزيد عن الشكر للاردن ملكا وحكومة وشعبا وبالاخص الهلال الاحمر الاردني على دورهم في تسهيل مهمة الهلال الاحمر الكويتي وانجاحها.

وعقد الجانبان على هامش اللقاء اجتماعا تنفيذيا مغلقا للتنسيق في مجال التعاون بالجهود الاغاثية.

وقلد مسؤولو الهلال الاحمر الكويتي نظراءهم الاردنيين شهادات تقدير ودروعا قدمت ايضا للسفير الدكتور الدعيج كما حضروا عرضا حول نشاطات الهلال الاحمر الاردني في مساعدة اللاجئين السوريين.

أضف تعليقك

تعليقات  0