فضل 10 جامعات حول العالم

أ نشر موقع “topteny” قائمة تضم أفضل 10 جامعات في العالم، وذلك على النحو التالي:

1 يهدف معهد ماساتشوستس للتقنية في مدينة “كامبريدج”، إلى نشر ورعاية المعرفة، إذ يجمع بين الدراسة الأكاديمية والبحث والتعليم من جهة، وبين الصناعة من جهة أخرى، ويسعى المعهد إلى تطوير القدرة والشغف لدى الطلاب، للعمل بحكمة وابتكار وفاعلية، لتحسين أحوال البشرية، وقد تأسس بولاية “ماساتشوستس” عام 1861.

2 جامعة ” إمبريال كوليدج” في لندن، والمعروفة رسميًا بالكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب، وتشتمل على أكثر من 3000 أكاديمي وباحث، إضافة إلى نحو 15,500 طالب من 125 دولة، وهي جامعة بحثية عامة، تتخصص في العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال، وتشتهر بتقديم أفضل خدمات التعليم.

3 تعتبر جامعة “كامبريدج” من أقدم جامعات العالم، إذ تأسست عام 1209، وهي من المعالم المميزة لبريطانيا، بما تقدمه من دراسة أكاديمية متميزة، وقد حصلت الجامعة على 89 جائزة نوبل، وذلك أكثر من أي جامعة أخرى في العالم، كما خرجت بعضًا من أهم العلماء في القرون الماضية، من بينهم نيوتن وداروين.

4 ينصب الاهتمام الرئيسي لمعهد كاليفورنيا التقني، على بحوث الهندسة والعلوم، ويشتمل هذا المعهد على 300 كلية ونحو 2300 طالب، كما تخرج فيه 31 من الحائزين على جائزة نوبل، من بينهم أحمد زويل، وقد تأسس عام 1891.

5 تعد جامعة “هارفارد” من أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وتتنوع كلياتها ما بين الطب والهندسة والتربية والفنون، وتمنح هذه الجامعة مساعدات مالية تتجاوز 160 مليون دولار، لأكثر من 60% من طلابها.

6 تأسست جامعة “ستانفورد” في مدينة “سان فرانسيسكو” عام 1885، وتشتهر بكونها من أهم المؤسسات التعليمية الرئيسية، التي تحتوي على أشهر الكليات في العالم، وتقدم الجامعة لطلابها مجموعة متنوعة من الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية، كما توفر فرصًا للعمل للطلاب والخريجين، مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

7 تقدم جامعة “برنستون” في أمريكا، موارد أكاديمية ولامنهجية، من أجل مساعدة الطلاب على بلوغ أعلى المراتب العلمية، كما تساعد سياستها في التعليم على وصول الطلبة إلى مناصب قيادية، وذلك بما تقدمه من منح دراسية، وقد تأسست هذه الجامعة البحثية متعددة التخصصات عام 1746.

8 تأسست جامعة “ييل” عام 1701، وهي من أعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، تتكون من 12 كلية من بينها العلوم، الطب، الفنون الجميلة، والموسيقى، كما يعمل بها 19 حائزًا على جائزة نوبل.

9 تحتوي كلية لندن الجامعية على أفضل المكتبات والمتاحف والهيئات، وتتعدد التخصصات بداخلها، كما تشتهر بتفوقها في التدريس والبحث، تقع في قلب مدينة “لندن”، وتعد من أهم ثلاث جامعات متعددة التخصصات في بريطانيا.

10 تعتبر جامعة “أكسفورد” أقدم جامعة في العالم، إذ يقال إنها تأسست منذ تسعة قرون، وتُعرف بكونها مركزًا عالميًا للتدريس والبحث، يوجد بها ما يزيد على 18 ألف طالب من أكثر من 130 جنسية، كما تحتوي على 39 كلية مستقلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0