دول عظمى تدعو الى سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية للتصدي للارهاب

اكدت خمس دول عظمى ان الحل السياسي بين الاحزاب الليبية وسرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية ضروري لانهاء الصراع في ليبيا والتصدي لتفشي الجماعات المسلحة وعملياتها الارهابية هناك.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الليلة الماضية ان كلا من فرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة اكدت ان استمرار الصراع السياسي بين الاحزاب الليبية يفيد فقط المجموعات الإرهابية ومنها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) .

وشددت على ضرورة الحل السياسي للصراع في ليبيا و استحالة تصدي أي حزب ليبي للمشاكل التي تواجهها والأعمال الإرهابية بمفرده  وذلك على خلفية جريمة قتل 21 مصريا على يد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

ولفتت الى الجهود الدولية التي تقودها الامم المتحدة في تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية منها الاجتماعات التي سيقوم بها ممثل الامين العام للأمم المتحدة برنانردينو ليون في الأيام القادمة لتقديم الدعم لحكومة ليبية متحدة.

ودعت جميع الأطراف التي شاركت في المحادثات حتى الآن ومنهم اعضاء من البرلمان الليبي السابق الى  أخذ هذه الفرصة بروح بناءة لمواجهة التهديد الإرهابي ومنع جعل مصير ليبيا بيد التطرف والفوضى مؤكدة ايضا استمرار واستعداد المجتمع الدولي لدعم مساعي تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0