السفرالى المريخ دون رجعة عام 2024 تضم اسمين عربيين ضمن 100 شخص

ضمت القائمة قبل النهائية لرحلة "مارس وان"  التي تستهدف السفر للمريخ دون رجعة عام 2024  اسمين عربيين ضمن 100 شخص من مختلف دول العالم.

أول الأسماء العربية بالقائمة هو المصري محمد سلام "ميدو" (32 عاما) ويعمل مخططا ماليا بإحدى شركات التأمين، لكن اهتماماته بالفلك والتاريخ وضعت اسمه بالقائمة حسب فيديو لمحمد يعرف نفسه من خلاله، على موقع منظمة "مارس وان".

أما الثاني فهو مهندس الحاسب العراقي نجيب (38 عاما)، الذي يعمل استشاريا في مجالات تطوير مواقع الإنترنت وقواعد البيانات، ويحضر حاليا لنيل درجة الدكتوراه في مجال علوم الكمبيوتر.

ومن المقرر أن تقوم منظمة "مارس وان" الهولندية بتصفية المرشحين لتصل بالعدد إلى 24 شخصا، يتم تقسيمهم إلى 6 فرق تضم كل منها 4 أعضاء، تتنافس بدورها حتى يقع الاختيار في النهاية على فريق واحد يسافر إلى الكوكب الأحمر في رحلة ذهاب دون عودة عام 2024، من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 6 مليارات دولار.

وكانت المنظمة غير الربحية أعلنت في 2012 نيتها إطلاق رحلة لكوكب المريخ، وإقامة مستعمرة بشرية أولية على الكوكب بحلول عام 2025، وتقدم وقتها أكثر من 200 ألف شخص بطلبات السفر، وقلصت القائمة مرتين لتصل إلى القائمة الحالية التي تضم 100 اسم.

وجرى تقسيم قائمة الـ 100 بالتساوي بين الرجال والنساء، ونالت الولايات المتحدة النصيب الأكبر من المرشحين بـ 33 مرشحا، مقابل 31 من أوروبا، و17 من آسيا، و7 أفارقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0