السعوديون يهيمنون على مسابقة مزاين الابل (الوضح) للخليجيين في مهرجان الموروث

أحرز المتسابقون السعوديون المراكز الخمسة الأوائل في مسابقة مزاين الابل لفئة (عدد 30) للون (الوضح) التي خصصت للخليجيين ضمن منافسات مهرجان الموروث الشعبي الخامس المقام برعاية سامية وسط متابعة جماهيرية واسعة من هواة هذا التراث العربي الاصيل من الكويت والخليج العربي.

وأسفرت المسابقة التي أقيمت في مقر المهرجان بقرية صباح الاحمد التراثية على طريق السالمي عند الكيلو ال59 وشهدت مشاركة كبيرة عن فوز المالك عبدالله بن دلمخ السبيعي بالمركز الأول متقدما على المالك ثلاب بن سعيد السبيعي الذي حل ثانيا. وجاء المالك نايف عماش العتيبي في المرتبة الثالثة في حين نال المالك فهد عامر السبيعي المركز الرابع بينما حل المالك سعد فارس العتيبي في المرتبة الخامسة.

وأكد نائب رئيس لجان المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن جميع مسابقات الابل لهذا العام تميزت باقبال كبير من عشاق هذا التراث الأصيل والتي تجاوزت بمراحل المشاركات في الاعوام السابقة لاسيما من الاشقاء الخليجيين ما يدل ان المهرجان بات يتمتع بسمعة كبيرة.

وقال الشيخ صباح الفهد إن منافسات لون (الوضح) سواء للمخصصة للكويتيين أو الخليجيين تتمتع بشعبية كبيرة وحضور طاغ باعتبار هذا اللون أكثر الوان الابل شعبية لدى أبناء الخليج العربي كما ان الكثير منهم يملكون أصنافا مميزة منه ما أدى الى خروج المنافسات بصورة مميزة حظيت باعجاب كل المتابعين.

وذكر أن منافسات فئة الوضح ستختتم بعد غد باقامة منافسات مزاين الفرديات مبينا أن مسابقات فئة الإبل ستختتم بإقامة منافسات لون (المجاهيم) والمقرر ان تبدأ السبت المقبل وتستمر حتى ختام المهرجان مطلع مارس المقبل.

وأشاد بتعاون جميع المشاركين في مسابقات المهرجان من المتسابقين أو الجمهور مع اللجنة المنظمة والحكام ما اسهم بظهور المنافسات بصورة لائقة مقدما شكره العميق لجميع العاملين في لجان مسابقات المهرجان المختلفة.

يذكر ان مسابقات المهرجان التي انطلقت في ال21 من ديسمبر الماضي شملت اقامة مسابقات لفئات الخيل والأغنام والطيور والابل اضافة لمنافسات الموروث البحري وشهدت مسابقاتها مشاركة اكثر من 5600 متسابق.

أضف تعليقك

تعليقات  0