لجنة برلمانية تناقش عددا من الاقتراحات بشان الهيئات الرياضية

ناقشت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية اليوم اقتراحين بقانون بشان تعديل بعض احكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1978 في شان الهيئات الرياضية وتعديل القانون رقم 5 لسنة 2007 في شان تنظيم بعض اوجه العمل في اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية.

وقال رئيس اللجنة النائب عبدالله المعيوف في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة تريد الاستقرار في الهيئات الادارية للاندية الرياضية والاتحادات الرياضية الكويتية من خلال مناقشتها للاقتراحات البرلمانية الواردة الى اللجنة.

وذكر المعيوف ان اللجنة طلبت من اللجنة البرلمانية المختصة استعجال انجاز تقريرها بشان اجراء انتخابات الهيئات الرياضية وفق نظام الصوت الواحد ليرفع بعد ذلك الى مجلس الامة ويتم التصويت عليه حتى يواكب المرسوم بقانون رقم 117 لسنة 2014 بشأن الهيئات الرياضية الذي صوت عليه المجلس في جلسة 14 يناير الماضي .

واضاف ان اللجنة لم يصلها من اللجنة البرلمانية المختصة ما يخص الاقتراحات المتعلقة بالصوت الواحد للأندية الرياضية حتى الان موضحا ان سبب طلبها استعجال الانتهاء من هذا التقرير من اللجنة البرلمانية المختصة "حتى نتجاوز الوقوع في حالة من عدم الاستقرار في حال عدلت اندية نظمها الاساسية و اجرت انتخابات وفق النظام القائم 11 صوتا ثم يتبع بعد ذلك اقرار المجلس لقانون الصوت الواحد للاندية ومن ثم قد ندخل في جدل دستوري".

وافاد بانه مهما قامت اللجنة باستعجال تقرير الانتخابات الرياضية بالصوت الواحد فإن الامر مرهون بتصويت اعضاء مجلس الامة داخل قاعة عبدالله السالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0