الديحاني..بيان المندوبين بشأن اليمن ينسجم مع بيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدي جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني ان بيان المندوبين الدائمين اليوم حول الاوضاع في اليمن جاء منسجما مع بيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي في 14 فبراير الحالي.

وأوضح السفير الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين أن ماء جاء بالبيان ينسجم أيضا مع مناشدة مجلس الامة الكويتي في 15 فبراير الحالي كافة القوى السياسية اليمنية الالتزام بالحل السلمي والعوده الى طاولة الحوار الوطني لاستكمال تنفيذ مبادرة مجلس التعاون والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

واشار الى أن المجلس طلب من الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي استكمال المشاورات من اجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري بشأن اليمن بالقريب العاجل.

وذكر السفير الديحاني أن الاجتماع ناقش أيضا الجريمة الشنعاء التي ارتكبها تنظيم (داعش) الارهابي بحق عدد من المواطنين المصريين الابرياء في ليبيا مشيرا الى الاتفاق على اصدار بيان للاعراب عن الادانة والاستنكار لهذه الجريمة.

وأوضح ان البيان جاء لتأييد الاجراءات والتدابيرالتي تتخذها مصر لمحاصرة ظاهرة الارهاب والتفهم الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0