(الداخلية) تتخذ جميع الاجراءات الامنية للاحتفال بالاعياد الوطنية

 أكد مسؤول امني بوزارة الداخلية اتخاذ الوزارة كافة الترتيبات والإجراءات الامنية والمرورية لاحتفالات العيد الوطني المجيد وذكرى يوم التحرير المباركة للخروج بهذه الاحتفالات بشكل يليق بمكانة الكويت الحضارية من خلال الالتزام بالآداب والسلوك العام.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة العميد عادل الحشاش في تصريح صحفي اليوم ان من أهم تلك الخطط والاجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية تكثيف حملات التوعية الأمنية والمرورية التي تتولى تنفيذها والإشراف عليها إدارة الإعلام الأمني.

واضاف العميد الحشاش ان ادارة الاعلام الامني تعمل بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية للخروج بهذه المناسبة بالصورة اللائقة التي تحقق الهدف منها وتجسد الروح الوطنية.

واشار الى ان ادارة الاعلام الأمني أعدت خطة اعلامية متكاملة استعدادا للاحتفالات بحيث تواكب الخطة الأمنية الشاملة التي تنفذها اللجنة الأمنية العليا بالتنسيق مع القطاعات والأجهزة الأمنية المختلفة ومع اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية.

واوضح أن تنفيذ الخطة الإعلامية التوعوية تأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والتي روعي فيها المنطلقات التوعوية بحيث تشمل جميع جوانب العملية الأمنية والمرورية باعتبارها وحدة متكاملة يؤثر بعضها في البعض الاخر.

وذكر أن الادارة قامت بالاستعانة بكافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وغيرها من وسائل التوعية بالإضافة إلى توجيه البرامج الأمنية الإذاعية والتلفزيونية لحث المواطنين على معاونة أجهزة الأمن ورجال المرور ولتأكيد هيبة القانون وشرح العقوبات المنصوص عليها بشأن مخالفة القواعد المرورية وتعميق مفهوم السلامة المرورية.

وقال ان توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تشدد على تحقيق التوازن بين التعامل الراقي مع جمهور المحتفلين من المواطنين والمقيمين من جهة وبين التعامل مع كافة أشكال المخالفات والسلوكيات الخاطئة بكل حزم "لاسيما تلك الأساليب والممارسات التي لا تمت بصلة لعاداتنا العربية الأصيلة وتقاليدنا الراسخة وأعرافنا العريقة".

وحذر العميد الحشاش الجميع من استخدام أدوات الرش وإطلاق الألعاب النارية ومخالفة السلوكيات العامة من معاكسات ومشاجرات وإزعاج للأسر.

وناشد الشباب عدم قيادة المركبات بسرعة تفوق معدلاتها أو تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء والصعود على الأرصفة واللجوء إلى حركات الرعونة وعدم اتباع أولوية المرور أو تعمد عرقلة حركة السير وتظليل المركبات بنسبة تتجاوز النسبة المسموح بها أو صبغ المركبات بمواد الرش المخالفة لتعليمات قطاع المرور.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالخطوط الأرضية وعدم عرقلة حركة السير في الطرق والتقاطعات والميادين الرئيسية وضرورة ترك مسافة كافية بين كل مركبة وأخرى وعدم إغلاق الطرق أمام المركبات ودوريات الخدمات من شرطة أو مطافئ وإسعاف وغيرها من الخدمات.

وهنأ المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة العزيزة ضارعا إلى المولى عز وجل أن "يعيدها على وطننا وهو ينعم بمزيد من التقدم والازدهار وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا السياسية الرشيدة".

أضف تعليقك

تعليقات  0