هاشم .. 180 مليون قدم مكعبة انتاج (نفط الكويت) من الغاز الحر حاليا

 قال الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت هاشم هاشم ان انتاج الشركة من الغاز الحر يبلغ حاليا نحو 180 مليون قدم مكعبة يوميا مشيرا إلى ان انتاج الشركة من الغاز المصاحب يقدر ب5ر1 مليار قدم مكعبة يوميا.

واضاف هاشم في تصريح صحفي على هامش مؤتمر (الصحة المهنية في الصناعة النفطية) اليوم ان إنتاج شركة نفط الكويت من النفط الخام يصل الى نحو 65ر2 مليون برميل يوميا.

واوضح أن البرامج والخطط والمشاريع الخاصة بالوصول بالإنتاج الى اربعة ملايين برميل يوميا بحلول 2020 وفقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية تسير وفق جدولها الزمني المحدد سلفا متوقعا أن يصل انتاج الشركة من إجمالي الخطة الاستراتيجية للكويت إلى 65ر3 مليون برميل يوميا.

وأشار الى أن زيادة عدد ابراج الحفر في الشركة يتسق مع خطط وبرنامج تطوير الحقول والخطة الاستكشافية في جميع مناطق الكويت مؤكدا ان عدد الابار التي تتضمنها الخطة الخمسية الحالية تحتاج إلى زيادة عدد أبراج الحفر.

وبين ان عدد أبراج الحفر وصل في عام 2013 الى 50 برجا ثم ارتفع ليصل إلى 80 برجا الان متوقعا ان يصل عدد الأبراج في عام 2016 إلى 120 برجا.

وحول نسب حرق الغاز في عمليات شركة نفط الكويت أفاد هاشم بأن الشركة وصلت إلى مستويات قياسية في الحرق تقدر نسبتها بنحو 1 في المئة مشيرا إلى حصول الشركة على جوائز عالمية في هذا المجال.

وعن فعاليات المؤتمر أكد اهتمام (نفط الكويت) بالطب الوقائي للعاملين وموظفي الشركة مشيرا إلى ان حياة العامل وصحته جزء أساسي في استراتيجية الشركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0