أسواق الخليج متباينة بعد استقرار النفط

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية بعض الشيء يوم الأحد بعد استقرار أسعار النفط بينما يشير تدني أحجام التداول إلى استمرار توخي الحذر من جانب المستثمرين. واستقر خام برنت فوق 60 دولارا للبرميل يوم الجمعة إذ طغت توقعات تراجع أعداد الحفارات الأمريكية العاملة على بواعث القلق من تخمة المعروض. واستقر المؤشر العام السعودي دون تغير يذكر يوم الاحد مع تساوي عدد الأسهم الرابحة والخاسرة تقريبا.

وتقدم سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.4 بالمئة. وجاء معظم الدعم من سهم جبل عمر للتطوير العقاري الذي قفز 4.5 بالمئة.

وأعلنت الشركة التي تستخدم التقويم الهجري ارتفاع أرباحها الفصلية للربع الثاني على التوالي هذا الشهر بعد خسائر على مدى خمس سنوات على الأقل.

وتراجعت الأسواق في دبي وأبوظبي 0.5 بالمئة مع انخفاض معظم الأسهم في معاملات هزيلة. وارتفع مؤشر قطر 0.2 بالمئة بقيادة أسهم الشركات العقارية مثل بروة العقارية الذي ارتفع 2.5 بالمئة وإزدان القابضة الذي ارتفع 0.7 بالمئة.

ونقلت صحيفة ذا بننسيولا القطرية يوم السبت عن وزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني قوله إن الدوحة ستنفق 12.5 مليار دولار على الإسكان والبنية التحتية حتى كأس العالم 2022. ولم تعلن الشركتان توزيعات 2014 حتى الآن.

وارتفعت البورصة المصرية 0.1 بالمئة. وزاد سهم بنك الاستثمار المجموعة المالية هيرميس واحدا بالمئة بعد أن عينته القلعة لتقديم المشورة بشأن صفقة بيع محتملة.

أضف تعليقك

تعليقات  0