السعوديون يشاهدون 290 مليون مقطع في «يوتيوب»

لا يستطيع العديد من السعوديين الاستغناء عن الانترنت، هذا ما أكدته دراسة صادرة عن مؤسسة ريز المتخصصة في إحصائيات الشبكات الاجتماعية، مشيرة الى أن أبناء المملكة يمثلون 7.8 مليون مستخدم على فيسبوك من أصل 1.23 مليار ، وأكثر من 4.8 مليون مستخدم على تويتر من إجمالي أكثر من مليار.

ويشترك أكثر من مليون مستخدم سعودي على «لينكد إن» من أصل 227 مليون مستخدم على مستوى العالم، ومحلياً يشاهد السعوديون أكثر من 290 مليون مقطع فيديو عبر اليوتيوب بشكل يومي، ويقضي السعوديون 5 ساعات يومياً على الانترنت من خلال الكمبيوتر، و3 ساعات عبر الهاتف الجوال، وساعتين و 48 دقيقة يومياً على الشبكات الاجتماعية.

وبالمقارنة بين مستخدمي شبكات التواصل والانترنت وإجمالي السكان أوضح التقرير أن 7 من كل 10 يمتلكون هواتف ذكية من إجمالي سكان المملكة، و ان 9 من كل 10 يستغلونه للبحث عن معلومات محلية تهمهم، بينما 8 من كل 10 يستغلونه للبحث عن منتجات تهمهم.

و كشفت مؤسسة ذا أون لاين بروجيكت « Theonlineproject» وفقاً لصحيفة "المدينة"، ان الوقت الذي يقبل فيها السعوديون على الانترنت أكثر من غيره يمتد من 6 إلى 8 مساء، واضافت: إن 51 % يستخدمون فيسبوك بواجهته العربية، بينما 5 ملايين يستخدمون فيسبوك من هواتفهم النقالة.

وأوضحت المؤسسة أن هواتف السعوديين التي يدخلون بها إلى شبكات التواصل أغلبها من النوع إندرويد بنسبة 64%، و 32% منها أيفون. وأشارت إلى وجود 7.8 مليون مستخدم للفيسبوك بالمملكة 74% منهم الرجال، و26% من النساء ، في حين أن 89% من السعوديين يغردون بالعربية، وأغلب المغردين يكونون نشطين فترة منتصف الليل، وأكثر الأيام هي الجمعة، ومتوسط تغريد السعودي على تويتر 3 مرات يوميًا.


أضف تعليقك

تعليقات  0