الساير يؤكد اهمية زيارات (الهلال الاحمر الكويتي) الميدانية للنازحين السوريين بلبنان

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير هنا اليوم اهمية الزيارات الميدانية التي قام بها الى النازحين السوريين في مناطق عدة في لبنان لتلمس احتياجاتهم واللقاءات التي عقدها مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين والصليب الاحمر اللبناني والمنظمات الدولية لتعزيز التعاون والتنسيق معها.

وقال الساير في تصريح صحفي في ختام زيارة قام بها وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان ان الزيارة كانت "ناجحة" مشيرا الى انه اطلع عن قرب على حجم المعاناة التي يعيشها النازحون السوريون في لبنان لاسيما الاطفال والنساء وكبار السن في ظل احوال جوية قاسية.

واكد وقوف دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا الى جانب اللاجئين السوريين مشددا على استمرار جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم مزيد من المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.

واعرب عن امله في ان تسهم هذه المساعدات الانسانية المقدمة في تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون حالة انسانية مأساوية صعبة. يذكر ان وفد الهلال الاحمر الكويتي الذي ضم اضافة الى الساير امين الصندوق الفخري سعد الناهض وموفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي كان قد التقى خلال الزيارة التي استمرت خمسة ايام رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام وعدد من المسؤولين في الامم المتحدة ومسؤولي الصليب الاحمر اللبناني.

وقام الوفد بزيارة مخيمات النازحين السوريين في عدد من المناطق حيث تم توزيع مساعدات على عشرة آلاف اسرة سورية نازحة اضافة الى زيارة مشروعي المخابز وغسيل الكلى التابعين لجمعية الهلال الاحمر الكويتي في لبنان اضافة الى تكريم اعضاء السفارة الكويتية ومتطوعي الصليب الاحمر اللبناني.

أضف تعليقك

تعليقات  0