(مسير قائد العمل الانساني)..مسيرة حب وولاء وانتماء للكويت وأميرها

تضمنت احتفالية (مسير قائد العمل الانساني) التي شهدتها الكويت اليوم وشارك فيها عدد من المسؤولين وحشد كبير من المواطنين كل معاني المحبة والولاء والانتماء لدولة الكويت ولسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وتنوعت فعاليات الاحتفالية التي أقامتها وزارة الاعلام وحظيت برعاية وحضور سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بين عروض جوية وبحرية ومسيرة للسيارات والآليات وأداء للعرضة اضافة الى عرض لفيلم وثائقي عن أبراج الكويت.

وحلقت طائرات (الأباتشي) في الجو لتقدم التحية لسمو الشيخ جابر المبارك والحضور كما قامت طائرة (الهيلوكوبتر) بالطيران رافعة علم الكويت في حين قدمت طائرات (الدولفين) وطائرات البحث والانقاذ الجوي وطائرات تزويد الوقود وطائرات النقل عرضا جويا فيما قامت طائرات (الأباتشي) بتقديم عرض جوي على شكل قتال ومناورات جوية للطائرات وقامت زوارق المكافحة والانقاذ من الادارة العامة للاطفاء بعرض مائي حيث قامت خلاله بدفع مياه البحر على شكل نوافير.

وسارت آليات اضافة الى سيارات لعدد من المؤسسات والوزارات والجهات الحكومية وكذلك شركات القطاع الخاص في عرض حمل مجسمات للبوم الكويتي وبوابة قصر السيف وآليات من وزارة الدفاع والجيش الكويتي والحرس الأميري والقوة البحرية والخدمات الطبية وقيادة اطفاء الجيش.

وقدمت وزارة الداخلية مسيرا بآليات المرور والأمن العام وحرس الحدود والقوات الخاصة وحماية الشخصيات والدفاع المدني كما شارك الحرس الوطني بآليات تحمل مجسمات من جميع الوحدات وهو الأمر الذي قامت به كذلك الادارة العامة للاطفاء في اليات متنوعة ودراجات نارية وسيارات قيادة الحوادث الكبرى والانقاذ البحري.

وشاركت باقي المؤسسات والوزارات والشركات بمجسمات على سيارات حملت صور سمو امير البلاد وسمو ولي العهد ومجسمات عكست ملامح دولة الكويت كتب عليها عبارات المباركة لسمو امير البلاد باللقب الأممي (قائدا للعمل الانساني).

وقدمت فرقة (الحد البحرينية) وفرقة (بن حسين الشعبية) وفرقة (التلفزيون الشعبية) عددا من الأغاني الوطنية ممزوجة بالفنون الشعبية ومنها العرضة بالسيف فيما أقيم عرض ضوئي مدهش على مبنى أبراج الكويت حمل صورا من التراث البري والبحري الكويتي.

وأعرب وكيل وزارة الإعلام بالإنابة فيصل المتلقم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المسير عن خالص التهنئة للشعب الكويتي ولقائد العمل الإنساني سمو امير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء بالأعياد الوطنية متمنيا مزيدا من الأفراح والتقدم والازدهار للكويت.

وعبر المتلقم عن خالص الفرحة بهذه الأعياد التي نراها تعم الشارع الكويتي والتي شاركنا بها اخواننا من دول مجلس التعاون الخليجي وكل مقيم على هذه الأرض الطيبة مضيفا ان هذا الامر يؤكد مدى حبهم لدولة الكويت وتقديرهم لأهل الكويت.

وثمن جميع الجهود المبذولة لإنجاح الاحتفالات من المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية وكذلك مؤسسات القطاع الخاص الذين شاركوا في إنجاح هذه الاحتفالات ولاسيما العاملين في وزارة الإعلام بجميع قطاعاتها الذين لم يألوا جهدا في إظهار الوجه المشرق للكويت سائلا المولى أن ينعم على الكويت بنعمة الأمن والأمان.

وحضر احتفالية (مسير قائد العمل الانساني) النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير الاسكان ياسر أبل وعدد من المحافظين والمسؤولين.

أضف تعليقك

تعليقات  0