محكمة بحرينية تقضي بإعدام 3 متهمين في قضية مقتل ضابط اماراتي

 قضت المحكمة الجنائية الكبرى البحرينية هنا اليوم باعدام ثلاثة متهمين والسجن المؤبد لسبعة آخرين واسقاط الجنسية عن ثمانية منهم في قضية مقتل ثلاثة من رجال الشرطة احدهم ضابط من دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال المحامي العام في النيابة العامة احمد الحمادي في تصريح صحفي ان الحكم صدر في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة في مارس من العام الماضي بعبوة متفجرة "نجم عنها مقتل شهداء الشرطة الثلاثة الملازم اول طارق محمد الشحي والشرطيين محمد رسلان وعمار عبدو".

واضاف الحمادي ان وقائع القضية ترجع الى قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة بالطريق العام وتمكنهم من استدراج قوات الشرطة الى مكان الواقعة بافتعال اعمال شغب استدعت تدخل القوات التي ما ان بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير احداها ما ترتب عليه وفاة المجني عليهم.

وأوضح ان التحقيقات اسفرت عن قيام المتهمين الاول والثاني بتشكيل "جماعة ارهابية" ضمن تنظيم ما يسمى (سرايا الأشتر) الارهابي ونجحا في تجنيد المتهمين الآخرين وغيرهم ممن توافرت لديهم الخبرة في صناعة واستعمال المتفجرات واعمال الشغب.

واشار الى ان التنظيم هدف الى تكوين مجموعات عدة للقيام بأعمال ارهابية تستهدف قتل رجال الشرطة وتدمير المنشآت المهمة الأمنية والحيوية للاخلال بالنظام العام ومنع السلطات من ممارسة عملها وقاموا بتصنيع العديد من العبوات المتفجرة ووضع مخطط تحقيقا لأهدافهم.

واشار الحمادي الى عدم قابلية تنفيذ الحكم الا بعد عرضه على محكمة التمييز سواء طعن المحكوم عليهم ام لم يطعنوا لمراجعته من الناحية القانونية ومدى توافر ضمانات الدفاع لهم واقراره وتأييده ليكون قابلا للنفاذ او نقضه واعادة محاكمتهم اذا ما رأت محكمة التمييز ذلك.

أضف تعليقك

تعليقات  0