الادعاء الفرنسي : الإفراج عن طاقم قناة الجزيرة بعد اتضاح عدم صلته بطائرات باريس الغامضة

أفرجت السلطات الفرنسية الخميس عن ثلاثة من صحفيي الجزيرة كانت قد اعتقلتهم مساء الأربعاء للاشتباه بتورطهم في قضية الطائرات العاملة بدون طيار والتي تحلق بشكل غامض منذ يومين في العاصمة باريس، وذلك بعد التأكد من عدم صلتهم بالقضية. وقالت الناطقة باسم مكتب الادعاء العام الفرنسي، أغنيس لوكوفري أن الصحفيين الثلاثة أُفرج عنهم، ولكنها أضافت أنه أحدهم قد يكون عرضة للمحاكمة، وهو الذي كان يقوم بتشغيل طائرة دون طيار عند توقيفهم، مضيفة أن طاقم القناة "ليس على صلة بالطائرات الغامضة التي حلقت في باريس.


" أكد مكتب الادعاء العام الفرنسي  أن المزيد من الطائرات المسيّرة حلقت ليل الثلاثاء فوق مناطق حساسة من العاصمة باريس، وذلك بعد الحادث الأول الذي وقع ليل الاثنين، وأدى إلى موجة من القلق. وبحسب المتحدث باسم المكتب، فقد حلقت الطائرات العاملة بدون طيار - التي لم تكشف السلطات عن عددها – بين الساعة 11 ليلا والثانية فجرا، وتستمر التحقيقات في محاولة لمعرفة حقيقة ما يحصل. قال المتحدث باسم الادعاء الفرنسي في باريس، آغنوس ليكوفري، الثلاثاء، إن الطائرات دون طيار الغامضة بسماء باريس مساء الاثنين حلقت فرق عدد من المناطق الحساسة كان منها مبنى السفارة الأمريكية.


وتابع المتحدث في تصريحه  إن الطائرات حلقات أيضا فوق برج إيفل وقصر كونكورد إلى جانب مجمع Les Invalides الذي يضم متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكري للبلاد. وأشار المتحدث إلى أن هيئة الطيران الفرنسية باشرت بالتحقيق في هذه الحادثة ولم يُعرف بعد مسير هذه الطائرات. ويشار إلى أن الشرطة الفرنسية لا تملك سلطة تسيير طائرات مروحية ليلا وعليه لم تتمكن من اللحاق بالطائرات الموجهة، ولكنها شرعت بالبحث عن مسيري هذه الطائرات منذ الليل.

أضف تعليقك

تعليقات  0