السفير الديحاني..العربي يزور الكويت الأسبوع المقبل للتحضير للقمة العربية المقبلة

 أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني هنا اليوم أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيقوم بزيارة الى الكويت خلال الأسبوع المقبل .

وقال السفير الديحاني اليوم في تصريحه عقب لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية إن العربي سيجري مشاورات مع كبار المسؤولين في الدولة حول تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا المدرجة على جدول أعمال القمة العربية المقبلة في مصر بالإضافة الى متابعة تنفيذ قرارات القمة السابقة.

وأشار الى انه تم خلال اللقاء بحث الترتيبات الخاصة بالزيارة مؤكدا أن زيارة العربي الى دولة الكويت تكتسب أهمية خاصة باعتبارها الرئيس الحالي للقمة كما تأتي في مستهل جولة يقوم بها الأمين العام للجامعة إلى عدد من الدول العربية .

ولفت الى أن جولة العربي تستهدف التنسيق بشأن القضايا المطروحة على القمة العربية المقبلة في مصر "خاصة ما يتعلق بكيفية صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الارهابية المتطرفة" .

وأضاف الديحاني أن الكويت سترأس خلال الفترة المقبلة عددا من الاجتماعات الوزارية على هامش الدورة ال143 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري. وأوضح أن ذلك يتضمن اجتماعا للجنة مبادرة السلام العربية بالإضافة الى اجتماع لهيئة متابعة تنفيذ القرارات فضلا عن اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب على هامش الدورة. (النهاية ) م ش / م ف م

أضف تعليقك

تعليقات  0