العراق: القبض على سائق نائب صدام الهارب عزت الدوري

قبضت قوات الأمن الكردية، على السائق الخاص، لنائب الرئيس العراقي السابق، وأحد أكبر المطلوبين على خلفية أدواره السابقة والحالية على الساحة العراقية، عزت إبراهيم الدوري، وفق ما جاء على موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس.

ونقل الموقع عن مدير شرطة قضية ونواحي كركوك، العميد سرحد قادر، أن سائق الدوري، وقع في قبضة الأمن الكردي بناءً على معلومات دقيقة ساعدت في القبض عليه. وأشار سرحد إلى أن السائق المذكور، الذي ينتمي إلى تكريت، كان يعمل في جهاز الأمن الخاص إبان حكم صدام حسين، ثم التحق بعد ذلك بمجموعة النقشبدية إحدى المجموعات السنية، المتحالفة مع داعش في المناطق السنية العراقية.

الهارب العراقي ويعد الدوري المسؤول البعثي السابق، من أكبر القياديين العراقيين السابقين الذين نجوا من القبض عليهم بعد الغزو الأمريكي للعراق، ونجح في التواري عن الأنظار قبل سقوط بغداد في 2003، وظهرت بصماته في قيادات عمليات تمرد كثيرة، وتتهمه الحكومتان العراقية والأمريكية بالإشراف على شبكات وخلايا إرهابية كثيرة في العراق وسوريا، والتنسيق مع البعض الآخر، وتسخير علاقاته وشبكاته الخاصة لخدمة هذه التنظيمات بما في ذلك داعش الذي يعج بالقيادات العسكرية والبعثية الرفيعه

أضف تعليقك

تعليقات  0