وزارة الداخلية : الاجهزة الامنية نفذت الخطة التي وضعت لكافة الفعاليات بالأعياد الوطنية

قال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالإنابة في وزارة الداخلية العميد عادل أحمد الحشاش اليوم ان الأجهزة الأمنية المواكبة للأعياد الوطنية نفذت الخطة الأمنية التي وضعت لكافة الفعاليات. وأكد الحشاش في تصريح صحفي ان الخطة الأمنية هدفت للمحافظة على خروج الاحتفالات أكثر انضباطا والتزاما بالآداب والسلوك العام في التعبير عن الفرحة والمشاركة بهذه الاحتفالات الوطنية.

الى أن وزارة الداخلية نفذت خطة أمنية ومرورية شاملة بمناسبة الاعياد الوطنية أولت أهمية خاصة لتوفير دوريات الأمن والسلامة لجميع المشاركين وتسهيل ومساندة كافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة بقطاعيها الحكومي والأهلي للتعبير عن الفرحة بهذه المناسبات والأعياد الوطنية. وأوضح العميد الحشاش ان قطاع المرور قام خلال عطلة الأعياد الوطنية بتحرير 11696 مخالفة وحجز 826 مركبة وثماني دراجات آلية وإحالة 10 أشخاص إلى نظارة المرور كما نجحت دورية الرصد الأمني (الدورية الذكية) في ضبط خمس مركبات مطلوبة وإحالة شخصين مطلوبين إلى الجهات المعنية. ولفت إلى أن أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تمثلت في تكثيف حملات التوعية الأمنية لمواكبة الفعاليات الوطنية والتي تولت تنفيذها إدارة الإعلام الأمني بالتعاون والتنسيق مع كافة وسائل الإعلام وخاصة الصحف التي أبدت تعاونا في تسليط الأضواء على أنماط السلوك السلبية التي تصدر عن قلة من الشباب في مثل هذه المناسبات.

وأضاف أن الفعاليات شهدت عددا من حالات فقدان الأطفال ولكن متابعة رجال الأمن وتعاون الجمهور ساعدا كثيرا في العثور عليهم بأسرع وقت وعودتهم إلى ذويهم والذين بدورهم شكروا رجال الأمن. وأفاد بأن توزيع القوة الأمنية قبل بدء الفعاليات وفي أسرع وقت والتنسيق فيما بينها ساعد كثيرا على شعور الجميع بالأمن والأمان رغم وجود الأعداد الغفيرة من المواطنين والمقيمين.

وذكر ان التعاون مع رجال الأمن كل في موقعه قضى على كافة الظواهر السلبية مشيرا إلى حدوث حالات تعد على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة بما يخالف القانون والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الكويت من تواد وتراحم وحفظ حقوق الآخرين فتم اتخاذ الإجراءات الفورية المقررة. وبين أن قطاع الأمن العام قام بدور كبير في اتخاذ كافة الاستعدادات المواكبة لاحتفالات البلاد تضمنت الإجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الأمن والنظام العام.

وكشف العميد الحشاش عن أن الإدارة العامة لشرطة النجدة التابعة لقطاع العمليات قامت بتحرير 669 مخالفة مرورية و71 مخالفة لمواقف المعاقين وحجز تسع مركبات وإقامة 10 نقاط تفتيش بالإضافة إلى تسجيل 60 حالة لاستخدام الرغوة (الفوم). وشدد على ان الإدارة العامة للمباحث الجنائية حرصت على تواجد مكثف لرجال المباحث الجنائية في جميع النقاط والمواقع الأمنية الثابتة والمتحركة وبجميع المناطق على مستوى المحافظات الست لتحقيق الأهداف الأمنية المقررة بهذه المناسبة. وأكد انه كان هناك تنسيق مباشر بين الإدارة العامة للمباحث الجنائية ومديريات الأمن العام بالمحافظات الست ومختلف القطاعات الأمنية المختصة في هذا الشأن.

وقال ان الهدف الرئيسي من هذا الانتشار الأمني الواسع والمدروس كان بمثابة اتخاذ إجراءات وقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها وفرض السيطرة الأمنية على مستوى محافظات الكويت بالإضافة للحفاظ على الآداب العامة ومنع السلوكيات الخاطئة من جانب بعض المستهترين تجاه العائلات. وهنأ العميد الحشاش الجميع بهذه المناسبة ضارعا إلى المولى عز وجل أن يعيدها على هذه الأرض الطيبة بالخير واليمن والبركات في ظل قيادتها الحكيمة. كونا


أضف تعليقك

تعليقات  0