الفارس الشيخ حمدان ال مكتوم يتوج بطلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل









توج الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد امارة دبي بطلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل للخيل التي اقيمت في مقر مهرجان الموروث الشعبي بقرية صباح الاحمد التراثية اليوم برعاية نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. واحرز الفارس الاماراتي عبدالله غانم المري المرتبة الثانية في السباق الذي حضره نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار واقيم على مسافة 100 كيلومتر على اربع مراحل بمشاركة 135 فارسا وفارسة من الكويت والخليج العربي.

ونال الفارس الاماراتي سعيد احمد الحربي المركز الثالث في السباق فيما نال فرسان من الامارات ايضا المراكز من الرابع حتى التاسع وحل الفارس احمد الرويشد عاشرا في السباق و في المركز الأول في منافسات فئة الكويتيين. وقال الشيخ حمدان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب السباق ان مشاركته والفرسان الاماراتيين مع اخوانهم الكويتيين والخليجيين على ارض الكويت اضافة الى المشاركة الواسعة من الفرسان والفارسات هي النجاح الحقيقي للسباق بغض النظر عن الفوز به مهنئا سمو امير البلاد وسمو ولي العهد والشعب الكويتي بمناسبة الاعياد الوطنية.

واكد الشيخ حمدان حرصه على تعزيز العلاقات الاماراتية الكويتية في كل المجالات ومنها مجال سباقات الخيل للقدرة والتحمل وذلك لتبادل الخبرات بين الجانبين لا سيما ان للامارات تاريخا طويلا في هذا المجال معتبرا ان مشاركته في البطولة هي باسم الامارات والكويت باعتبارهما بلدا واحدا تجمعهما اواصر المحبة والاخوة.

واعرب عن شكره وتقديره الكبيرين للقيادة الكويتية ولمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على حسن الاستقبال اثناء زيارته للبلاد التي تخللتها مشاركته في السباق متمنيا مزيدا من التقدم والازدهار لدولة الكويت تحت قيادة سموه الحكيمة. من جانبه اعرب الفارس الكويتي الرويشد عن سعادته بتحقيق المركز العاشر في البطولة والأول على الكويتيين بعد ان حسم الاماراتيون المراكز التسعة الأولى في السباق موضحا ان السباق تميز بالقوة والاثارة لا سيما بوجود الفرسان الاماراتيين ابطال العالم.

وقال الرويشد الذي ينتمي لفريق الخرافي للقدرة والتحمل ان اقامة هذه السباقات القوية في الكويت تساهم في تطوير أداء الفرسان الكويتيين واكسابهم خبرات مهمة متطلعا الى مشاركته الخارجية المقبلة التي ستكون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0