نسبة الإنجاز الحالية لجسرجابر بلغت في نهاية شهر فبراير الجاري 28.24 في المئة


قال وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان، أن أعمال مشروع جسر جابر تسير وفق الجدول الزمني الموضوع، بل إن الإنجاز يتقدم هذا الجدول، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز الحالية للجسر بلغت في نهاية شهر فبراير الجاري 28.24 في المئة.
وقال الحصان لـ«الجريدة» ان نسبة إنجاز الجزيرتين في المشروع متقدمة كذلك، إذ تبلغ نسبة الانجاز في الجزيرة الاصطناعية الجنوبية 45 في المئة، وفي الشمالية 32 في المئة.
ومن جانبها، أكدت مهندسة المشروع المهندسة مي المسعد، أنه تم فعليا إقامة 75 عمودا من أعمدة الجسر أي حوالي 5 في المئة من العدد الإجمالي لتلك الأعمدة، إضافة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد صب أول عارضة صندوقية مسبقة الصب في الجسر.
وقالت المسعد في لقاء خاص مع «الجريدة» انه تم إنجاز 98 في المئة من أعمال التجريف والاستصلاح في منطقة الشويخ، وتم البدء في الأعمال الدائمة بالمشروع فجارٍ العمل بالأغلفة الحديدية (Steel Casing) وصب الخرسانة للركائز الدائمة للجسر (Piles) وأعمال الدعامات (Piers) بمنطقة تقاطع الشويخ.
وأشارت إلى أن الجسر به مركزان للتحكم بالتعاون مع وزارة الداخلية، بحيث إن تعطلت، لا قدر الله، سيارة على الجسر، أو كان هناك جسم غريب أعلاه يتم التصرف بنظام إلكتروني متطور بالتنسيق مع «الداخلية» بشكل فوري.
ولفتت إلى أن هناك تعاونا مع وزارات الدولة وجهاتها المختلفة بشكل دائم، إضافة إلى الحرص على تطبيق قرار مجلس الوزراء 691 الخاص بتضافر الجهود من أجل حل أي عقبات تواجه المشروع.

الأعمال البحرية

وأضافت أنه تم الانتهاء من أعمال الفحوصات الجيوتقنية للتربة عند جسر الصبية، للتأكد من خواص وعوامل التربة الطبيعية في البحر، كما تم الانتهاء أيضا من أعمال الموطن البيئي للأحياء المائية الجديد للروبيان لنقل المساكن الطبيعية الحالية (نسبة صب الكتل الخرسانية والتركيب 100 في المئة)، والانتهاء من زراعة الطحالب البحرية وإنتاج الشّعب المُرجانية لاستعمالها في الموطن البيئي للأحياء المائية الجديد للروبيان.
وتابعت: تم البدء بالأعمال الدائمة للمشروع، فجار أعمال تركيب الأغلفة الحديدية (SteelCasing) للركائز المدفونة (Piles) وأعمال صب الخرسانة بالجسر الرئيسي وجسر الصبية.






أضف تعليقك

تعليقات  0