مسؤول رياضي كويتي... نسعى لاستحداث يوم اولمبي خليجي موحد في كل عام

كشف امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي هنا اليوم عن ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى الى استحداث يوم اولمبي خليجي موحد يصادف ثاني ايام السبت من شهر فبراير من كل عام يشمل عددا من الانشطة الرياضة.

وقال العنزي عقب اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية ان الاجتماع ناقش استحداث يوم اولمبي خليجي موحد يشمل دورات ومسابقات والعابا رياضة وتكريم رياضيين فيما سيتم تحديد انشطة وفعاليات هذا اليوم في الاجتماع المقبل.

واضاف ان دولة الكويت سبق ان نظمت عام 1989 يوما رياضيا خليجيا تم خلاله تكريم جميع الرياضيين الحاصلين على ميداليات اولمبية واسيوية وعربية وذكر العنزي انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على شرح موجز عن دورة الالعاب الشاطئية المقرر اقامتها بالدوحة في الثاني من ابريل المقبل اضافة الى شرح عن دورة الالعاب الراضية الثانية التي ستقام في مدينة الدمام السعودية في 17 اكتوبر المقبل.

واضاف ان الاجتماع ناقش ايضا هيئة التحكيم الرياضي لدول مجلس التعاون الخليجي والتي سيكون مقرها مملكة البحرين مشيرا الى انه تم وضع لجنة لدراسة انشاء الهيئة برئاسة الامين العام للجنة الاولمبية الاماراتية محمد الكمالي.

وقال ان اللجنة ستضم مندوبا من كل دولة خليجية لعمل اللوائح الخاصة بعمل الهيئة خلال فترة ستة اشهر مبينا ان اللجنة ستختص بجميع الامور الخاصة باللجنان التنظيمية ال 28 التي تضمها دول مجلس التعاون او دورة الالعاب الخليجية او الدورات الشاطئية وهي تختص بجميع شكاوى الاتحادات الخليجية وقراراتها ملزمة.

واضاف ان الاجتماع وافق على بعض المتطلبات المقدمة من اللجان التنظيمية لدورة الالعاب الشاطيئة المقامة في قطر لاسيما ما يخص زيادة اعداد اللجان الفنية والتحكيم.

واشار الى ان المواضيع التي نوقشت خلال الاجتماع سترفع الى اجتماع رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية المقرر عقده في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل للموافقة عليها واقرارها.

وهنأ العنزي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على تزكيته رئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم لاربع سنوات مقبلة مؤكدا ان الشيخ سلمان اثبت قدرته خلال السنتين الماضيتين على قيادة الاتحاد الاسيوي واصبح مفخرة للدول الخليجية ان يرأس الاتحاد الاسيوي احد ابنائها.

أضف تعليقك

تعليقات  0