العدل: ربط نظام ادارة الخبراء بنظام المسح الضوئي بإدارة كتاب محكمة الاستئناف

اعلن وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون الخبرة والتحكيم خالد الدخيل ربط نظام ادارة الخبراء (أوراكل) بنظام المسح الضوئي (الإمج) بإدارة كتاب محكمة الاستئناف تطبيقا للخطة الاستراتيجية لقطاع الخبرة واختصار الدورة المستندية التي يستغرقها ملف الدعوى داخل الادارة وخارجها.

واضاف الدخيل في تصريح صحفي اليوم انه يمكن تبادل الملفات وتقارير الخبراء إلكترونيا بين الجهتين المذكورتين وهو ما يتم فعليا في الوقت الحالي من خلال التطبيق التجريبي للربط المشار اليه تمهيدا للعمل به بشكل دائم في الفترة القادمة.

وذكر ان من مزايا هذا الربط تحقيق شعار (العدالة الناجزة)الى واقع ملموس من خلال سرعة اجراءات التقاضي واختصار الدورة المستندية وتحقيق خدمة التراسل الالكتروني التي توفر أعلى درجات السرية والأمن للملفات المتداولة والحفاظ عليها من الفقدان.

وبين ان ذلك الربط يوفر الوقت المستغرق في تسليم واستلام الملفات وتقارير الخبراء وتقليص الإنفاق المالي المستخدم في تنفيذ عمليات المناولة لهذه الملفات والتقارير المتمثلة في القوى العاملة ووسائل النقل.

واشار الى ان وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع يسعى الى تطبيق شعار (العدالة الناجزة) وبذل الجهود حتى يصبح الشعار واقعا ملموسا.

أضف تعليقك

تعليقات  0