التجمع السلفي يشيد بإجراءات محاربة الإرهاب وغسيل الأموال

أصدر التجمع الاسلامي السلفي اليوم بيانا جاء فيه: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

بيان حول تعزيز الكويت لنظم مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب..

يثمن التجمع الاسلامي السلفي الدور الحكومي في العمل على تلبية الكويت للتعهدات التي سبق أبرامها في العام 2012 لتعزيز نظم مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والذي نتج عنه إصدار مجموعة العمل المالي (فاتف FATF) المعنية بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بيانا أكدت فيه ذلك.

مما يعني استبعاد الكويت من قائمة المراجعة الدورية المنبثقة عن مجموعة (فاتف FATF) في هذا الشأن.

وهذا الانـجاز يدل على اطمئنان المجتمع الدولي إلى توافر بيئة تشريعية متكاملة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تستند بشكل أساسي إلى القانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية.

حيث كانت الكويت من أوليات دول المنطقة في تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح والتي صدرت عن مجموعة فاتف في العام 2012، حيث غطى القانون رقم 106/2013 تلك المعايير بشكل شامل.

والتجمع إذ يتقدم بالشكر الجزيل لكل الجهود المخلصة لتحقيق هذا الانجاز خاصة (اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب) والجهات المعنية بالعمل الخيري ، موضحا أن هذا الانـجاز ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك على مدى نزاهة وبراءة العمل الخيري الكويتي والجمعيات القائمة بجمع وتوزيع التبرعات من أي تهم بتمويل ومساندة الارهاب ويكذب ويدين في الوقت نفسه كل محاولات الاساءة التي تعمدتها بعض الصحف والمقالات المناوئة.

ويدعو التجمع الاسلامي السلفي إلى أهمية دعم العمل الخيري والحفاظ عليه والاستمرار في دعمه لكي يأخذ مكانه الطبيعي في نصرة المظلومين وإغاثة المحتاجين ومساعدة اللاجئين والمتضررين من الكوارث والحروب، والتصدي لكل المحاولات التي تريد النيل من مصداقيته وشفافيته. التجمع الاسلامي السلفي الكويت 11 جمادي الأولى 1436/ 2 مارس 2015

أضف تعليقك

تعليقات  0