وزارة الصحة تطلق حملة توعوية واسعة عن مرض الدرن

 اعلنت وزارة الصحة انطلاق حملتها التوعوية الواسعة عن مرض الدرن بالتنسيق مع وحدة مكافحة الدرن تحت شعار (نصل..نعالج..ليشفى الجميع) بهدف التوعية والتعريف بمرض الدرن واعراضه وعلاجه وكيفية الوقاية منه وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت رئيس المكتب الاعلامي في وزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة تشمل انشطة توعوية لجميع العاملين الصحيين في شتي أقسام الوزارة كالرعاية الأولية والصحة المدرسية والصحة العامة ومراكز الصحة الوقائية في جميع المناطق الصحية.

واضافت المطيري ان فعاليات الحملة تشمل ايضا عرض أفلام توعوية ومحاضرات وكتيبات تثقيفية قام المكتب الاعلامي بإعدادها حسب توصيات منظمة الصحة العالمية مبينة أن الحملة التوعوية تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للدرن والذي يصادف في ال24 من مارس من كل عام.

من جانبها اكدت رئيس وحدة مكافحة الدرن في وزارة الصحة الدكتورة خلود الحمدان اهمية حملات التوعية بمرض الدرن واقامة فعاليات من شانها تثقيف المواطنين والمقيمين صحيا. واضافت ان وحدة مكافحة الدرن بالتعاون مع الإدارة التعليمية لمدرسة عبدالرحمن الداخل بضاحية علي صباح السالم نظمت محاضرة للطلبة واولياء الأمور والمدرسين للتوعية بمرض الدرن وكيفية انتقال العدوى وطرق الوقاية منه.

أضف تعليقك

تعليقات  0