معهد الابحاث يؤكد اهمية تنمية ابداع ومهارات الطلاب

اكد معهد الكويت للابحاث العلمية اهمية تنمية ابداع ومهارات الطلبة والطالبات لاعداد جيل واعد مبدع قادر على مواصلة مسيرة تقدم وطننا الغالي.

وقال المعهد في بيان اليوم ان معهد الكويت للابحاث العلمية وفي اطار حرصه على تنمية المواهب قام بالتعاون مع مؤسسة (انجاز الكويت) بعقد ملتقى (يوم الابداع.. الطاقة في الكويت) بمشاركة 80 طالبة من المرحلة الثانوية تم تدريبهن بهدف تنمية مهاراتهن الابداعية في التفكير.

واضاف البيان ان الملتقى يسعى الى ايجاد أكثر الحلول ابتكارا للتحديات التي تواجهها الدولة من ناحية انتاج واستهلاك الكهرباء والتي تخدم الدولة بهدف تحفيز الطالبات للوصول الى حلول للتقنين في استخدامها.

واوضح ان الطالبات قدمن حلولا ابداعية مقترحة بصيغة مشروع منظم وتمت مناقشتها مع مجموعة من المتطوعين قبل عرضها على لجنة الحكام التي قامت باختيار أفضل ثلاثة حلول مقننة.

وذكر ان الحلول الفائزة هي مشاريع (السجادة والمطبة المنتجة للطاقة) وذلك من خلال تحويل الضغط من السيارات أو المارة الى طاقة كهربائية و(حذاء الطاقة) الذي يحول طاقة الحركة الى طاقة كهربائية تشحن بطاريات الهواتف النقالة والموجودة داخل الحذاء و(ضمير الطاقة) وهو مصباح انارة يزداد توهجه اذا زاد استهلاك الطاقة في المكان عن المعدل المحدد لينبه الاشخاص بارتفاع معدل الطاقة.

واكد البيان ان الملتقى حقق هدفه في توطيد روح المنافسة والتحدي لزرع بذور النجاح والابداع في نفوس الطالبات من خلال الاستفادة من خبرات المتطوعين في مجالات الثقافة العلمية والريادة والتفكير الإبداعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0